الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران يناقش خطط التطوير والفرص المتاحة للموارد البشرية في قطاع الطيران المدني
مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران يناقش خطط التطوير والفرص المتاحة للموارد البشرية في قطاع الطيران المدني

مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران يناقش خطط التطوير والفرص المتاحة للموارد البشرية في قطاع الطيران المدني

يستعرض الاستراتيجيات الفاعلة لزيادة كفاءة أداء الموظفين

كتب ـ عبدالله الشريقي:
بدأت أمس فعاليات مؤتمر تحديات الموارد البشرية في صناعة الطيران والذي ينظمه الطيران العماني بالتعاون مع شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض بفندق كراون بلازا مسقط ويستمر يومين.
رعى حفل الإفتتاح سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وبحضور عدد من المختصين في قطاع الطيران المدني بالسلطنة ومن الدول المشاركة.
يهدف المؤتمر إلى تبادل التجارب والخبرات الناجحة لدى الطيران المدني العماني والشركات العاملة في هذا المجال من دول الخليج العربي والعالم إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه دوائر الموارد البشرية في هذا القطاع ومقارنتها بالمعايير العالمية، وسيقوم المتحدثون بمشاركة خبراتهم وأدائهم في هذا المجال ومناقشة الإستراتيجيات الفاعلة لإيجاد حلول عملية لزيادة كفاءة أداء الموظفين.
وقال سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني: ان قطاع الطيران المدني في السلطنة قد حظي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ باهتمام كبير فيما يتعلق بتنمية الموارد البشرية وكانت فرصة سانحة للشباب العماني للالتحاق بمختلف الوظائف بهذا القطاع سواء في جانب تصميم وإدارة المشاريع أو في تشغيل المطارات فيما يتعلق بالطيران العماني.
وأضاف سعادته: ان المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات المكتسبة من خلال النجاحات التي تمت في قطاع الطيران المدني والوقوف على التحديات التي تواجهها الموارد البشرية في السلطنة بغية إيجاد حلول لمعالجتها.
من جانبه ألقى بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني كلمة أوضح من خلالها أن الطيران العماني يواصل برنامجه الطموح لتوسيع أسطوله وخطوط طيرانه مضيفا أن أهمية العنصر البشري في المنطقة تزداد يوما بعد يوم من أجل ضمان خدمة آمنة وذات جودة عالية للمسافرين.
وأضاف: ان الطيران العماني سيواصل استكشاف الفرص المتاحة لإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل وتطوير مهارات العاملين بأفضل الممارسات العالمية من خلال مختلف الدورات التدريبية وبرامج تنمية الموارد البشرية المتاحة.
بدوره قال الدكتور راشد الغيلاني رئيس الموارد البشرية في الطيران العماني: إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو مناقشات شاملة للقضايا والتحديات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية حيث أن هذا التجمع الفريد من شركات الطيران وخبراء الموارد البشرية يساعد في تطوير هذه الصناعة وتحفيز التعاون من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الموارد البشرية بصناعة الطيران.
يشمل المؤتمر العديد من المحاور أهمها التحديات في تنفيذ نظام فعال لإدارة الأداء والخبرات والدروس المستفادة وتحتوي على تحديات التدريب بالشركة العمانية لإدارة المطارات وخطة التطوير المهني لتطوير مهندسي الطيران وتجربة الطيران العماني في مراقبة معدل التعمين وقصة نجاح برنامج التدريب بخطوط كانتس الجوية.

إلى الأعلى