الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / حميد البحري بطلاً لسباق قوارب التجديف القديمة ، والبلوشي الأول في سباق الشوش
حميد البحري بطلاً لسباق قوارب التجديف القديمة ، والبلوشي الأول في سباق الشوش

حميد البحري بطلاً لسباق قوارب التجديف القديمة ، والبلوشي الأول في سباق الشوش

في سباق أوربك البحري بشمال الباطنة

صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
توج قارب المواطن حميد بن راشد بن حميد البحري بالمركز الأول في سباق أوربك البحري لقوارب التجديف القديمة ، وجاء قارب المواطن عبدالرحمن بن عبيد بن حمدان الخنبشي في المركز الأول في فئة القوارب القديمة المحدثة ، وانتزع قارب المواطن محمد بن حسن بن محمد البلوشي المركز الأول في فئة الشوش . وأقيم سباق أوربك البحري لهذا العام تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وبحضور خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بشمال الباطنة والدكتور هلال بن عبدالله بن محمد الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك وجعفر بن ابراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية بالمديرية وشيوخ وأعيان المحافظة ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة ولفيف من المدعوين والمتابعين ومحبي رياضة التجديف وأهالي محافظة شمال الباطنة .
مسار السباق
أقيم السباق بتنظيم من المديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة وشركة أوربك وبالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية ، و وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة . انطلق السباق من نقطة البداية بالقرب من سوق الأسماك بصحار ولغاية نقطة النهاية عند فندق شاطئ صحار خلف حديقة اليوبيل الفضي مروراً بشاطئ بلدة صلان ، وشهد السباق تنافساً قوياً من المتسابقين ، وامتزجت أفراح المواطنين الحاضرين مع فرحة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 45 المجيد . شاركت في السباق 10 قوارب فئة الشوش و7 قوارب قديمة ومحدثة على مرحلتين وفق قرعة مسارات المتسابقين التي أجريت بالمجمع الرياضي بصحار في وقت سابق ، و قدمت فرقة طيبات صحم للفنون البحرية و فرقة مجيس للفنون البحرية فقرات شعبية متنوعة قبيل انطلاقة السباق ونهايته مع بعض الفواصل التراثية ، وتغنت الفرقتان بأمجاد عمان البحرية الخالدة .
نتائج
فاز قارب المواطن حميد بن راشد بن حميد البحري بالمركز الأول في سباق قوارب التجديف القديمة ، وجاء في المركز الثاني قارب المواطن عبدالله بن محمد بن عبدالله الفارسي ، وحصل على المركز الثالث قارب المواطن درويش بن سالم بن محمد البلوشي ، وحل في المركز الرابع قارب المواطن سالم بن حميد بن راشد البحري . وفي فئة سباق قوارب التجديف القديمة المحدثة فاز بالمركز الأول قارب المواطن عبدالرحمن بن عبيد بن حمدان الخنبشي ، وجاء قارب المواطن حميد بن سالم بن حميد البحري في المركز الثاني ، وحصل على المركز الثالث قارب المواطن حسن بن محمد بن عبدالله البلوشي . وفي سباق الشوش تمكن قارب المواطن محمد بن حسن بن محمد البلوشي من انتزاع المركز الاول ، وجاء في المركز الثاني قارب المواطن عيسى بن حسن بن محمد البلوشي ، وحصل على المركز الثالث قارب المواطن عبدالله بن علي بن سالم البلوشي ، وجاء قارب المواطن درويش بن سالم بن محمد البلوشي في المركز الرابع .
المهرجان العائلي المصاحب
حرصت شركة أوربك وبالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة على ظهور سباق هذا العام بالشكل المميز ، واتضح ذلك من خلال المهرجان المصاحب للسباق البحري ، حيث كان للأسر العمانية والأجنبية حضورا لافتا في الفعاليات المصاحبة ، وكان للأطفال فقرات خاصة استمتع بها الصغار ، واشتمل البرنامج على الألعاب الرياضية الشاطئية وهي كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية ، والألعاب المائية ، وفقرة استعراض الطائرات للهواة ، و معرضاً للحياة البحرية ضم في أركانه نماذج لأدوات الصيد البحرية ، ومعرض للمشغولات النسائية ، وشهد السباق البحري حضوراً جماهيرياً اكتظ به مكان السباق .
منافسة قوية
قال المتسابق حميد بن سالم البحري الحاصل على المركز الأول في فئة قوارب التجديف القديمة : الحمد لله على هذا الفوز ، ونشكر أبناءنا المجدفين ولهم كل الثناء والإشادة ، واهتمامنا برياضة التجديف يأتي من باب الوفاء للأجداد الذين ارتبطوا بالبحر منذ القدم ، والمركز الأول ليس من باب الصدفة ولكن بالعمل الجيد ، والاستعداد المسبق ، ومن خلال المشاركات المتعددة في عمان وخارجها ، وأضاف البحري : أوجه شكري للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ولشركة أوربك على تنظيم هذا السباق الكبير والناجح ، وأتمنى أن تستمر هذه السباقات وأن يشارك الشباب فيها . وقال خالد بن علي بن عبدالله الهدابي أحد المشاركين في سباق قوارب الشوش :المنافسة كانت قوية ومحتدمة في هذه الفئة ، أنا أشكر شركة أوربك ومديرية الشؤون الرياضية بشمال الباطنة والقائمين على تنظيم هذه الفعالية الجميلة ، وأبهرني حسن التنظيم والاهتمام الكبير برياضة الأجداد . وأشاد عيسى بن خلفان بن ناصر البلوشي أحد حضور السباق البحري بالفعاليات الرياضية المصاحبة وقال إن الجميع استمتع بالأنشطة والبرامج التي أقيمت ، وأثنى البلوشي على ما شاهده في معرض الحياة البحرية وبارك للفائزين والمنظمين على نجاح هذا السباق .
تكريم
في ختام السباق قام سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار يرافقه خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بشمال الباطنة والدكتور هلال بن عبدالله بن محمد الهنائي مدير عام الخدمات المساندة وأحمد النقبي مدير العلاقات الخارجية بشركة أوربك بالسلام على لجان التحكيم واللجان المنظمة ، وقام راعي المناسبة بتكريم أصحاب المراكز الفائزة بالكؤوس والجوائز المالية ، وفي نهاية التكريم قدم خليفة الجابري هدية تذكارية لراعي المناسبة ولممثل شركة أوربك الراعي الرسمي للسباق .

إلى الأعلى