الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الطليعة عينه على انتزاع نقاط الكامل والوافى.. وصلالة يلاقى سمائل.. والوحدة ينازل ينقل
الطليعة عينه على انتزاع نقاط الكامل والوافى.. وصلالة يلاقى سمائل.. والوحدة ينازل ينقل

الطليعة عينه على انتزاع نقاط الكامل والوافى.. وصلالة يلاقى سمائل.. والوحدة ينازل ينقل

تستأنف مساء اليوم مباريات دوري الدرجة الأولى بعد توقف دام إحدى عشر يومياً بسبب مباريات الكأس الغالية ومباراة المنتخب الوطني في تصفيات نهائيات كأس آسيا، حيث ستنطلق الجولة التاسعة عشر بثلاثة مباريات مهمة تهدف لتحظى بالفوز دون سواه ولاسيما مع تقارب الفارق النقطي بين معظم الفرق، في حين سيخضع نادي مرباط للراحة الإجبارية بهذه المحطة.

ديربي أبناء العمومة
سيحتضن ملعب نادي الكامل والوافي لقاء الديربي الذي يجمع أبناء العمومة نادي الكامل والوافي مع ضيفه نادي الطليعة، وبالطبع فإن مباراة الطرفين لا تقبل القسمة على إثنين، ولاسيما مع وجود نقطة واحدة تفرق بينهما.
ومن المؤكد أن يسعى نادي الكامل والوافي والذي يتفوق على ضيفه الفاتني بالمركز الذي يحتله وهو الثامن للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ليكسب النقاط الثلاثة، والتي ستنقله لمركز أفضل من الحالي ومن جهة أخرى الهروب من مشاطرة الفرق الثلاثة الأخرى لنقاطه وهي نزوى والوحدة وسمائل، وقد صرح الكابتن خلفان زايد مدرب الفريق بتصريحه:
تحضيراتنا مثل باقي مباريات الدوري، ولا يوجد هناك تحضير خاص، ولكن لكل مباراة لها حسابات مختلفة، فمثلاً مباراتنا أمام الطليعة أعتبرها مباراة الستة نقاط، ففوزنا يعني الابتعاد والتمركز بموقع جيد بسلم ترتيب المجموعة، وبالطبع فإننا سنلعب لأجل الفوز، وأتمنى أن نقدم مع الضيوف نادي الطليعة مباراة جيدة، والفريق الذي يستقبل الفرص ويكون تركيزه حاضر طوال التسعين دقيقة سيكسب المباراة.
وفي المقابل فإن فاتني الشرقية نادي الطليعة يدخل هذه المباراة بمعنويات عالية ولاسيما عقب تحقيقه الفوز على نادي عُمان بالجولة الماضية، فالفريق يتطلع لتحقيق فوز ثمين على حساب المضيف، ولاسيما وأن الحسابات اصبحت لمصلحته مع تقارب نقاط معظم فرق المجموعة الحالية، لذلك فإن الفوز هذا المساء سيكون مهماً للفاتني للهروب من قاع المجموعة والتخلص من ملازمة المركز الأخير، فهو يملك حالياً 16 نقطة مشاطرة مع نادي ينقل الذي يتقدمه بأفضلية فارق الأهداف.

مباراة حاسمة
سافر نادي سمائل لأرض اللبان لملاقاة مضيفه نادي صلالة في مواجهة حاسمة تجمع الطرفين عنوانها حصد النقاط، ورغم بقاء الأفضلية لنمور صلالة والذي يتفوق على سمائل بمعدل رصيده والبالغ 19 نقطة، وبموقعه بسلم ترتيب المجموعة وهو السابع، إلا أن الأمور لا زالت تحت سيطرة سمائل والذي ظهر بصورة مغايرة بعد تولي الكابتن سليمان خايف قيادته، فقد حقق سمائل على مدار جولتين متتاليتين فوزين مهمين نقلا الفريق للمركز الحادي عشر حيث يتشارك رصيده الحالي وهو 17 نقطة مع ثلاثة أندية وهي الكامل والوافي ونزوى والوحدة، ومن المتوقع أن يسعى الفريق لتحقيق الفوز على حساب المستضيف ليعود لدياره محملاً بالنقاط الثمينة.

وقد قال الكابتن سليمان خايف بتصريحه:
كانت تحضيراتنا لمباراة اليوم جيدة، ولاسيما مع وجود فترة كافية للإعداد، نأمل أن نعود لديارنا بالنقاط الثمينة، ونستغل التقارب النقطي بين الفرق الحالية.
وأضاف خايف: سيفتقد الفريق لخدمات اللاعب مشعل الفارسي، ومشعل المجيزي، بالإضافة لغياب المحترف الأجنبي عمر لدواعي الإصابة.
ومن ناحية أخرى فإن أفكار المدرب المجري توماس مدرب نادي صلالة تتجه نحو استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض الخسارة الماضية أمام المضيبي والذي تغلب على النمور بهدف نظيف، وقد قال مساعد المدرب سعيد بشير في حديثه المختصر: استعداد الفريق للمباراة هي استعدادات عادية كباقي مباريات الدوري، وسنلعب بصفوف مكتملة لأجل النقاط الثلاثة.

محطة للتعويض
يتواجه فريقا ينقل والوحدة في معركة حامية يتطلعان فيها للتعويض النقاط التي فاتتهما بالجولة الماضية، ويبدو أن نادي ينقل بعد البداية الجيدة التي ظهر عليها بالدور الأول تراجع مستواه وأصبح يعيش في بيئة مليئة بالقلق والتواترات الضغط النفسي ولاسيما بعد تواجده بالمركز القبل الأخير بالمجموعة، مشاركاً رصيده مع نادي الطليعة صاحب المركز الأخير.
ومن المؤكد أن يبحث الفرق هذا المساء بملعبه عن فوز يعيد عبره الروح الضائعة لفريقه، ويهرب من ملازمة المراكز الأخيرة بالمجموعة والتي من الممكن أن تعرضه لخطر الهبوط للدرجة الثانية.
وقد قال مدرب الفريق الكابتن محمد حلمي في حديثه: الاستعداد على ما يرام نظراً لأهمية المباراة للفريقين، ولكنني لا زلت أعاني من غيابات اللاعبين وتخلفهم عن حضور التدريبات، حيث لم يرجع حتى الآن محترفي الفريق اللاعبان اليمنيان من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لخوضهم مباراة مع المنتخب اليمني، بالإضافة إلى غياب اللاعب علي مسعود لدواعي الإيقاف، ولكن الثقة موجودة ببقية اللاعبين ونتمنى أن نحظى بالعلامة الكاملة من هذه المباراة.
ومن ناحية أخرى فإن نادي الوحدة يتطلع لتحقيق فوزه الرابع بالموسم على حساب المضيف، ويسعى أيضاً استغلال تقارب الفارق النقطي بين الفرق حتى يحقق مناله ويهرب لمركز أفضل من الحالي وهو العاشر، ويستقر بموقع آمن.

إلى الأعلى