الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الهند وباكستان يتصدران مجموعتي كأس آسيا الثامنة لشباب الهوكي
الهند وباكستان يتصدران مجموعتي كأس آسيا الثامنة لشباب الهوكي

الهند وباكستان يتصدران مجموعتي كأس آسيا الثامنة لشباب الهوكي

منتخبنا يهدر نقاط مباراة بنجلاديش بخسارته 4/ 5

رسالة كوالالمبور ـ من محمد الدرمكي:
أهدر منتخبنا الوطني للهوكي نقاط مباراته أمام بنجلاديش حينما خسر بنتيجة 4 ـ 5 وذلك في المباراة الثانية لمنتخبنا في بطولة كأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة والتي تستضيفها مدينة كوانتان الماليزية . قدم منتخبنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني ولكن سوء استغلال الفرص حال دون تحقيق الفوز لمنتخبنا الوطني. وقد تصدر المنتخب الباكستاني المجموعة الثانية بعد تحقيقه فوزا كبيرا على حساب المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة في مباراة تكتيكية عالية استطاع طاهر زمان مدرب المنتخب الباكستاني استعادة موقع المنتخب الباكستاني في القارة . وضمن منافسات المجموعة الأولى استطاع المنتخب الهندي اقتناص الصدارة بفوزه على حامل اللقب المنتخب الماليزي بنتيجة 5 ـ 4 في مباراة تعد من أجمل مباريات البطولة لأنها جمعت حامل اللقب بوصيف النسخة الأخيرة من البطولة، وبدوره فاز المنتخب الياباني على الصين بهدفين لهدف.
منتخبنا يخسر أمام بنجلاديش
بدأ منتخبنا الوطني في لقاء بنجلاديش مهاجما وبرغبة عالية نحو بلوغ مرمى المنافس، وفي الدقيقة الثالثة افتتح محمد اللواتي أهداف المباراة بتسجيله الهدف الأول لمنتخبنا الوطني من مجهود جماعي، وبعدها بدقيقة عادل المنتخب البنجلاديشي من ركنية جزائية . وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة تحصل المنتخب البنجلاديشي على ضربة جزاء سجل منها الهدف الثاني . شهدت المباراة ندية قوية بين المنتخبين اللذين يتبادلان التصنيف الآسيوي , ويتشابه الفريقان في طريقة اللعب خاصة وإن مدرب منتخبنا الألماني أوليفر مايكل كورتز قد قاد تدريب المنتخب البنجلاديشي سابقا. حافظ المنتخبان على رتم المباراة السريع وفي الدقيقة 17 وسع المنتخب البنجلاديشي الفارق بهدف ثالث من ركنية جزائية، وقلص منتخبنا الفارق عن طريق محمد اللواتي في الدقيقة 24. في الدقيقة 28 وسع البنجلاديشي النتيجة من جديد لتصبح 4 ـ 2 . حاول منتخبنا تقليص الفارق في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكن النتيجة بقيت على ما هي عليه.
دخل لاعبونا شوط المباراة الثاني بمعنويات عالية وبرغبة هجومية لتحقيق نتيجة أفضل، وفي الدقيقة 37 سجل خالد البطاشي الهدف الثالث لمنتخبنا فيما جاءت ردة الفعل سريعة من البنجلاديشي الذي سجل هو الآخر هدفه الخامس في الدقيقة 39 . لعب المنتخبان مباراة جيدة وسريعة وبندية كبيرة، واستمر اللعب في شوط المباراة الثاني هجمة لهجمة، وأظهر اللاعبون إمكانياتهم المهارية، وكانت المتعة حاضرة في المباراة من قبل الجانبين، وفي الدقيقة 56 سجل عمار الشعيبي لمنتخبنا الوطني الهدف الرابع من ركنية جزائية بعد سلسلة هجمات ضائعة. سيطر منتخبنا على مجريات المباراة في معظم أوقات الشوط الثاني خاصة في العشرين دقيقة الأخيرة من عمر المباراة حيث شكل لاعبونا ضغطا على بنجلاديش، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة وبعد عدة فرص تحصل منتخبنا على ركنية جزائية كانت كفيلة بتحقيق التعادل لكنها لم تستلم بشكل مثالي لتنتهي بعدها المباراة بفوز المنتخب البنجلاديشي على منتخبنا الوطني بنتيجة 5 ـ 4 .
باكستان والهند في صدارة المجموعتين
تصدر المنتخب الباكستاني المجموعة الثانية والتي تضم كلا من ( منتخبنا الوطني ـ باكستان ـ كوريا ـ بنجلاديش ) وذلك بعد فوزه المستحق على المنتخب الكوري بثلاثية نظيفة. أنهى المنتخب الباكستاني الشوط الأول متقدما بهدف وحيد جاء عن طريق ركنية جزائية. وضاعف النتيجة في الشوط الثاني بإضافته لهدفين لتنتهي المباراة بفوز باكستان على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف نظيفة، وبذلك تتصدر المجموعة الثانية بستة نقاط، يليها المنتخب الكوري بثلاث نقاط ثانيا بفارق الأهداف عن المنتخب البنجلاديشي ومنتخبنا رابعا.
وقد تصدر المنتخب الهندي المجموعة الأولى بعد تخطيه المنتخب الماليزي بنتيجة 5 ـ 4 في قمة مباريات البطولة كونها تجمع حامل اللقب ماليزيا مع الهند وصيف النسخة الأخيرة من البطولة، وكلاهما مرشحان لبلوغ المباراة النهائية للبطولة، واستطاع المنتخب الهندي تحقيق فوز مهم وتصدر المجموعة الأولى بست نقاط قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول للبطولة.
اليوم ختام المرحلة الأولى من البطولة
تختتم اليوم مباريات المرحلة الأولى للبطولة وهي مرحلة المجموعات بأربعة لقاءات حيث يلتقي منتخبنا مع المنتخب الباكستاني في الثانية عشرة بتوقيت السلطنة. وضمن منافسات نفس المجموعة يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع المنتخب البنجلاديشي. وضمن منافسات المجموعة الأولى يلتقي المنتخب الهندي متصدر المجموعة مع المنتخب الصيني، فيما يختتم المنتخب الماليزي مباريات المرحلة الأولى بلقاء المنتخب الياباني.
الحسني وبيت عوض ينجحان في إدارة المباريات
قاد حكمنا الوطني محمود علي الحسني لقاء اليابان والصين إلى بر الأمان والذي انتهى بفوز اليابان بنتيجة 2 ـ 1 حيث تألق حكمنا في أداء دوره التحكيمي في البطولة , وبدوه نجح القاضي أحمد سالم خميس بيت عوض في إدارة مباراة باكستان وكوريا الجنوبية قاضيا والتي فاز بها المنتخب الباكستاني بثلاثية نظيفة . الجدير بالذكر أن الاتحاد العماني للهوكي متمثلا في اللجنة الفنية تسعى إلى الارتقاء بالحكام والمدربين وصقل مهاراتهم والوصول بهم إلى أعلى المهارات والمراتب حيث توجد خطط للارتقاء بالحكام لنيل أكبر عدد منهم الشارة الدولية، كذلك هو الحال للمدربين من خلال استضافة دورات دولية لتمكين المدربين الوطنين فنيا.

إلى الأعلى