الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة الوزارية تبحث عن بدائل للأيدي العاملة الوطنية المسرحة من قطاع النفط والغاز

اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة الوزارية تبحث عن بدائل للأيدي العاملة الوطنية المسرحة من قطاع النفط والغاز

كتب: يوسف الحبسي:
عقد اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء بشأن تسريح الأيدي العاملة الوطنية أمس اجتماعاً بديوان عام وزارة النفط والغاز بحضور سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، ومشاركة الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان، واتحاد قطاع النفط والغاز.
وقال سعود السالمي رئيس اتحاد قطاع النفط والغاز لـ”الوطن الاقتصادي”: إن الاجتماع ناقش آلية عمل اللجنة الوزارة التي شكلها مجلس الوزراء للنظر في قضايا تسريح الأيدي العاملة الوطنية في قطاع النفط والغاز.
وأضاف السالمي: تم خلال الاجتماع تحديد الشركات التي شهدت تسريح للعمانيين وطريقة التعامل معها، والأولوية في الوقت الراهن ستكون للنظر في حالات التسريح الماضية للبحث عن بدائل عن طريق شركات المقاولة الرئيسية أو الشركات المنتجة لتقليص أعداد الأيدي العاملة الوطنية المسرحة ..
مشيراً إلى أن اللجنة الفنية ستنظر بعد ذلك في الحالات المتبقية حيث ستقوم بإتباع سياسة الإحلال وإعادة التعيين والتأكد من عدم وجود أيدي عاملة وافدة يمكن إحلال مكانها إيدي عاملة وطنية، كما ستقوم اللجنة الفنية بإدخال الأيدي العاملة الوطنية المتبقية من حالات التسريح في برنامج تدريبي حسب متطلبات سوق العمل وسوف يستلم المتدربون مبالغ مالية خلال فترة تدريبهم وسوف يحصلون على وظائف جديدة بعد فترة التدريب.
وأشار رئيس اتحاد عمال قطاع النفط والغاز إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لأي شركة تقوم بتقديم إخطارات للأيدي العاملة الوطنية.

إلى الأعلى