السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شهاب بن طارق يرعى مهرجان العيد الوطني بظفار .. الخميس

شهاب بن طارق يرعى مهرجان العيد الوطني بظفار .. الخميس

يترجم فرحة الوطن بالمنجزات في ملحمة وطنية ولوحات فنية متعددة

صلالة ـ العمانية:
يرعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مساء يوم الخميس القادم بمجمع السعادة الرياضي بصلالة مهرجان العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بمحافظة ظفار. ويشارك في المهرجان قرابة 4500 طالب وطالبة بالإضافة إلى مشاركة جمعية المرأة العمانية بصلالة وفرق الفنون العمانية التقليدية بالمحافظة، وذلك بإشراف اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني.
وقال المهندس عبدالقادر بن أحمد الحداد نائب رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن احتفال محافظة ظفار بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد سوف يترجم فيه أبناء المحافظة فرحة الوطن بمنجزات باني النهضة المباركة في ملحمة وطنية ولوحات فنية متعددة تتجسد بكلمات شعرية وألحان موسيقية تراثية.
وأضاف إن المهرجان سيشتمل على ثمان لوحات أساسية بالإضافة إلى اللوحة الختامية الموحدة التي ستكون على مستوى جميع احتفالات محافظات السلطنة بعنوان “هتاف الأبرار” حيث ستتضمن في تفاصيلها عرضا تاريخيا وصورة للحاضر ورؤية للمستقبل في العهد الزاهر بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وأوضح الحداد أن المهرجان سيبدأ بلوحة بزوغ فجر النهضة وهي لوحة (الترحيب) إلى جانب اللوحة الثانية بعنوان (دولة المؤسسات) واللوحة الثالثة بعنوان (تطور التعليم العام) فيما تجسد اللوحة الرابعة (التعليم العالي) واللوحة الخامسة بعنوان (الدولة العصرية) إضافة إلى اللوحة السادسة بعنوان (القطاعات التنموية).
وأضاف إن اللوحة السابعة تأتي بعنوان (فرحة الإنجاز) بينما تجسد اللوحة الثامنة (الوعد والوفاء) وهي لوحة عامة لجميع المشاركين بالحفل.
وأكد الحداد أن اللجنة الرئيسية المشرفة على المهرجان بالإضافة إلى اللجان الأخرى بالمحافظة قامت بكافة الاستعدادات لتنظيم مهرجان الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد فضلا عن إنهاء كافة التجهيزات الفنية والتحضيرات اللازمة لإقامة هذه الاحتفالية الوطنية.

إلى الأعلى