الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي الـ”40″ للكتاب

السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي الـ”40″ للكتاب

تواصل وزارة التراث والثقافة استعداداتها للمشاركة في معارض الكتاب الدولية التي تقام في النصف الثاني من العام الجاري، وذلك من خلال المشاركة في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ(40) خلال الفترة من (18 ـ 28/ 11/ 2015م).
وتأتي هذه المشاركة ضمن إطار تبادل المشاركة في معارض الكتاب في كلا البلدين الشقيقين وتوطيدا لأوجه العلاقات الثقافية القائمة، وتفعيل الحضور العماني بمعارض الكتاب الدولية لمتابعة تحقيق الأهداف والتي من أهمها إشهار الكتاب العماني والتعريف به وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة.
والوزارة إذ تشارك في هذه الفعالية الثقافية، فهي بذلك تحرص على تواصل القارئ من خارج السلطنة مع أحدث الإصدارات العمانية في شتى مجالات المعرفة، وتسعى إلى تأصيل حب القراءة والتواصل مع الآخر. وسوف يتضمن جناح الوزارة إصدارات في جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية، وستخصص قسما لعرض النتاجات الأدبية والفكرية في المعرض بجملة من الإصدارات والمطبوعات الثقافية التي أصدرتها الوزارة خلال عام 2015م. لذلك فالوزارة تعمل دائما على رفد الأجنحة التي تقيمها بإصدارات جديدة ومتنوعة يتم تنسيق تحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة، وكذا المؤسسات الثقافية الخاصة.
ويعد معرض الكويت الدولي للكتاب من المعارض المهمة التي حرصت الوزارة على المشاركة فيها نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المعرض من مختلف الشرائح العمرية والنخب الثقافية والفكرية، وكذا المؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية التي بدورها تحافظ على زيارة جناح السلطنة للحصول على الكتب والمراجع المهمة في كافة المجالات.

إلى الأعلى