الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات والإعلام
فهد بن محمود يستقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات والإعلام

فهد بن محمود يستقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات والإعلام

مسقط ـ العمانية:ـ
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي رمطان لعمامرة وزير الدولة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية رئيس الجانب الجزائري في اللجنة العُمانية الجزائرية المشتركة .. حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الأخوية وتمنياته الطيبة لحضرة صاحب
الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مهنئا جلالته والشعب العماني بالعيد الوطني المجيد.
وفي بداية اللقاء استعرض صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء التعاون القائم بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة ودور اللجنة المشتركة في بلورة ذلك التعاون وبما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين.
تناول الحديث خلال المقابلة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين وسبل دعم أعمال اللجنة العُمانية الجزائرية المشتركة بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص في كلا الجانبين للاضطلاع بدوره في مجالات الاستثمار كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
من جانبه أشار معالي رمطان لعمامرة إلى تقدير الجزائر للدور الذي تضطلع به السلطنة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
وقد أبلغ سموه معالي الضيف نقل تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ وتمنيات جلالته الأخوية الطيبة بدوام التوفيق لفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وللشعب الجزائري الشقيق اطراد النماء والازدهار .
حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية كما حضرها سعادة محند صالح لعجوزي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعتمد لدى السلطنة.
كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس سعادة كريستينا جالاتش وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات والإعلام ومدير مركزالأمم المتحدة للإعلام العام حيث أعربا عن تهنئة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ بمناسبة العيد الوطني المجيد للسلطنة وتمنياته لجلالته بدوام التوفيق.
وفي بداية اللقاء أكد سموه حرص السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة في مجالات الإعلام والاتصالات على المستويين الإقليمي والدولي ، كما استعرض سموه مسارات الأحداث التي يشهدها العالم والمساعي المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار من أجل مواصلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودور الإعلام في التعاطي مع المستجدات .
من جانبهما عبر الضيفان عن الرغبة في توطيد التعاون مع السلطنة في المجالات التي سوف تسهم في دعم العمل المشترك مع المنظمة والاستفادة من خبرات وتجارب كل طرف.. مشيدين بما تحقق في السلطنة من تقدم ملموس على كافة الأصعدة حضر المقابلة معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام .

إلى الأعلى