الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعد النجاح الباهر في تنظيم بطولة الجولف المفتوحة
بعد النجاح الباهر في تنظيم بطولة الجولف المفتوحة

بعد النجاح الباهر في تنظيم بطولة الجولف المفتوحة

زياد الزبير : نهدف من إقامة البطولة للمرة الثالثة جذب أكبر عدد من أبناء المجتمع وتعريفهم برياضة الجولف

متابعة : زينب الزدجالية :
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الجولف المفتوحة الثالثة – يوم أمس مؤتمرا صحافيا بنادي غلا فالي ، للحديث عن تفاصيل البطولة والتي تنظمها الوطنية للتمويل بالتعاون مع الدولية للمعدات الثقيلة وذلك بحضور زياد الزبير مدير نادي غلا للجولف و روبرت بانكراس الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل بالإضافة إلى رام موهان مدير عام مجموعة الزبير للسيارات وعدد من الوسائل الإعلامية المختلفة .
حيث تم خلال المؤتمر كشف النقاب عن الكأس الكبرى للفائز في البطولة المفتوحة للعام 2015 ، والتي تنطلق في الـ20 من نوفمبر الجاري – كما تم الإعلان عن العديد من الجوائز التي سيفوز بها لاعبو الجولف المتحمسون والتي تضمنت الجوائز في فئات الرجال والنساء والناشئين وكذلك جوائز لأقرب هدف وأطول ضربة أيضا .
زيادة عدد
وعقب زياد الزبير ، مدير نادي غلا فالي للجولف قائلا : منذ أول بطولة لنا شهدنا زيادة كبيرة في عدد المشاركين على الرغم من أن المنافسة كانت مفتوحة لجميع أعضاء اللجنة العمانية للجولف الحاصلين على – هاندبكاب- مسجل ، كان هناك فقط 100 فرصة للاشتراك المتاحة هذه المرة ، كان علينا أن نتبع قاعدة الأسبقية ، نحن في الواقع سعداء بهذه الاستجابة . لدينا بعض من أفضل ملاعب الجولف في البلاد بدعم من المدربين المحترفين والمساعي جارية مثل هذه التي تقوم بها الوطنية للتمويل وفولفو ، ونحن نعتقد أننا نجحنا في تحقيق هدف وضع اسم عمان على خريطة وجهات الجولف البارزة في العالم .
جدير بالذكر أن رياضة الجولف كانت في الأصل من رياضات الصفوة ، وقد تطورت اليوم كرياضة لعامة الناس ويستخدمها رجال الأعمال ومسئولو الشركات بهدف التعارف والتقارب وإنشاء شبكة من العلاقات التي تخص العمل ، كما أن السلطنة بمختلف مرافق الجولف فيها تحظى ببرامج متنوعة والتي تهدف عن طريقها للترويج عن اللعبة بين الأطفال والنساء ، كما أن هذه البطولة خير دليل على هذا الهدف السامي الذي نصبو إليه ، والتي من شأنها ستعفي الناشئين من دفع رسوم الاشتراك بهذه البطولة . واختتم زياد الزبير مدير نادي غلا للجولف حديثه بالتعريف عن نادي غلا للجولف قائلا : بني ملعب نادي غلا للجولف في واد طبيعي في مسقط ، ولذلك فهو مصمم مندمجا بشكل طبيعي مع مشهد جميل من الخلفيات الجبلية والمناظر الخلابة لساحل البحر. أنشئ الملعب أصلا كملعب جولف رملي في عام 1971، وافتتح نادي غلا للجولف أول تسعة حفر على ملعب عشبي في ديسمبر عام 2010 واكتملت التسعة المتبقية في عام 2012.

مراحل التنافس
وعن مجريات السباق فقد قال الزبير : بعد اللعب على 18 حفرة أو اللعب على ميدالية بالتهديف ، ستكون المنافسة مفتوحة لجميع لاعبي الجولف ذوي – الهاندبكاب – المسجل ، ويمكن لأعضاء نادي غلا للجولف و غير الأعضاء الاشتراك في البطولة نظير رسم اشتراك ، وسيتم الترويج للبطولة بين لاعبي الجولف المتحمسين الذي يؤهلهم ليتمتعوا بحضور حفل العشاء الكبير وحقيبة الهديا الحصرية من منظمي البطولة ، لتشجيع هذه الرياضة بين الشباب كما سيسمح للاعبي الجولف الناشئين الحاصلين على – الهانديكاب – الاشتراك في البطولة دون أي تكلفة .
بانكراس : تحدٍ صحي
فيما علق روبرت بانكراس ، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل بقوله : تهدف مساعينا لاقامة البطولة المفتوحة للجمع بين لاعبي الجولف من أندية مختلفة للمشاركة معا في تحد صحي وكذلك يعطيهم منصة للتواصل بين بعضهم البعض .
وأضاف روبرت قائلا : لقد تلقت البطولة منذ تدشينها استجابة جيدة جدا وهي السبب في إثارة حماس جديد بين لاعبي الجولف الهواة لمواجهة التحدي .

موهان : مسؤولية مجتمعية
من جانبه قال رام موهان، مدير عام- المجموعة التجارية – مجموعة الزبير للسيارات: ” بدعم قوي من الجمعيات الرياضية على المستوى العالمي كانت مجموعة فولفو السويدية راعية الجولف من بين الأنشطة الأخرى مثل سباقات القوارب البحرية. وهناك فريق داخلي يهتم بالأنشطة ذات الصلة بالجولف، فولفو تنظم مختلف البطولات مثل بطولة فولفو العالمية للجولف ذائعة السيط الواسع ، اما عن مشاركتنا هذه ، يسرنا كثيرا الاشتراك في مبادرة نادي غلا للجولف لتنظيم هذه البطولة بهدف تنشيط وتدعيم رياضة الجولف بالسلطنة، ويأتي ذلك كجزء من مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركة.”

إلى الأعلى