الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. مواجهتان في كأس مازدا للمحترفين في أسبوعه الثامن

اليوم .. مواجهتان في كأس مازدا للمحترفين في أسبوعه الثامن

كتب ـ يحيى بن سالم المعمري:
تقام اليوم مباراتان ضمن الأسبوع قبل الأخير لكأس مازدا لأندية دوري المحترفين ، ففي المباراة الأولى يلتقي فريقا العروبة ومسقط على ملعب نادي الكامل والوافي في الساعة
الـ 6:30 ، ويلعب في المباراة الثانية ظفار وصلالة في الساعة الـ 7:15 على مجمع صلالة ، وتحدد المواجهتان الفرق المتأهلة عن المجموعتين C و D إلا في حالة حدوث مفاجآت تؤجل الحسم حتى الأسبوع الأخير من المسابقة ، وتأهلت فرق النهضة وصحار عن المجموعة A ، وتأهل فريقا المصنعة وفنجا عن المجموعة B ، وستتابع الفرق المتأهلة مباريات هذا المساء من أجل تدوين بعض الملاحظات الهامة التي من الممكن الاستفادة منها في المرحلة الثانية من البطولة .
المجموعة C
يتصدر فريق مسقط ترتيب فرق المجموعة برصيد 9 نقاط وحجز البطاقة الأولى المؤهلة عن المجموعة ، ويملك صور فرصة كبيرة للتأهل بعد أن جمع 6 نقاط في المركز الثاني ، والعروبة بات في المركز الثالث برصيد نقطتين . ومباراة اليوم التي تجمع العروبة ومسقط سيكون فيها التنافس كبيرا بعد أن انكشفت كل الأوراق وتم التعرف على نقاط القوة في الفريقين ، فمسقط يريد تعزيز صدارته ومباراة الليلة هي الأخيرة له في المجموعة ، ولن يتنازل المصري شريف الخشاب مدرب مسقط عن الصدارة وسيزج بأوراقه الرابحة لكسب المواجهة وحسم اللعب على ملعبه في الدور الثاني . أما العروبة فسيحاول أن يحرز النقاط الثلاث ولن يترك المجال حتى المباراة الأخيرة التي تجمعه بجاره فريق صور في مباراة قوية من الممكن أن تحسم أمر تأهله في حالة فوزه الليلة على مسقط . مدربا الفريقين أعدا الخطة المناسبة والمثالية للظفر بالفوز ، وربما تشهد المباراة مشاركة بعض الوجوه الجديدة التي من الممكن الاستفادة منها في الدوري .
المجموعة D
يتواجد ظفار في المركز الأول في هذه المجموعة برصيد 7 نقاط ، ثم صلالة في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ، ويملك النصر 4 نقاط في المركز الثالث ، وما زالت الحظوظ متساوية في بلوغ الدور الثاني من المسابقة . صلالة حقق فوزا معنويا في غاية الأهمية وبرهن أنه من الفرق الصعبة وتفوق على النصر بهدفين مقابل هدف ، وسيلعب الليلة بمعنويات عالية وبروح قتالية تضمن له تحقيق مبتغاه ، والبوسني كريسو رتب أوراقه واختار العناصر التي تضمن له النتيجة الإيجابية وتحسم المواجهة لصالحه . في الطرف الآخر يدخل الزعيم اللقاء في ظروف أفضل بعد تربعه على الصدارة ويملك فرصة كبيرة لبلوغ المرحلة الثانية من كأس مازدا ، وفارق النقطتين يعطيه الأريحية وهدوء الأعصاب ، وستكون الغلبة لمن يركز جيدا ويستغل الفرص ويترجمها إلى أهداف .

إلى الأعلى