الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أكثر من مائة متطوع وبالتعاون مع بلدية بركاء حملة تنظيف بقرية العامرة ببركاء
أكثر من مائة متطوع وبالتعاون مع بلدية بركاء حملة تنظيف بقرية العامرة ببركاء

أكثر من مائة متطوع وبالتعاون مع بلدية بركاء حملة تنظيف بقرية العامرة ببركاء

بركاء من : محمد بن سالم المعولي .
أقام أهالي قرية العامرة بولاية بركاء حملة لتنظيف الشوارع والأماكن العامة بالقرية، وهي الحملة الثالثة التي يقيمها الأهالي سنوياً والتي يسعى القائمون من خلالها إلى غرس مفاهيم العمل التطوعي وقيم التضامن والتكافل والمحافظة على النظافة العامة التي ينعكس أثرها للفرد والمجتمع.
شملت الحملة إزالة الحشائش والأشجار الضارة والمواد البلاستيكية المتطايرة من حاويات القمامة وبقايا الأشجار والمخلفات بكافة أنواعها، وتم إستئجار معدة من جي سي بي لتقوم بإزالة المواد والأشجار الكبيرة الضارة التي لا يمكن إزالتها يدوياً.
وقامت بلدية بركاء بمشاركة الأهالي من خلال تزويدهم بالأدوات والمواد اللازمة لعمليات التنظيف كما أمدتهم بالأيدي العاملة التي ساهمت بدورها في تنظيف القرية.
سبق الحملة جانب إعلامي وتوعوي لحث كافة فئات المجتمع على المشاركة في هذه الحملة وأتت ثمارها من خلال الاعداد الكبيرة للمشاركين والذي وصل عددهم مائة مشارك من مختلف الأعمار تجمعوا منذ الصباح الباكر وتم تقسيمهم إلى ست مجموعات لكل مجموعة حيز معين وعمل تقوم به وتم امداد المجموعة بالأدوات اللازمة.
وأبدى رئيس قسم التوعية ببلدية بركاء سالم بن حميد السيابي ارتياحه مما شاهده من إقبال كبير من كافة أهالي قرية العامرة بالمشاركة في الحملة التطوعية الثالثة لتنظيف القرية وأكد أن ذلك دليل على وعي الأفراد بأهمية المحافظة على النظافة العامة، وأن مثل هذه الحملات لتأتي ثمارها على المدى البعيد من خلال تعويد الأطفال والشباب على المحافظة على النظافة والإسهام في الأعمال التطوعية بشكلٍ عام، وأن بلدية بركاء ماضية نحو تشجيع القائمين على هذه الحملات وتزويدهم بالأدوات اللازمة من خلال التنسيق المسبق مع البلدية.

إلى الأعلى