Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الاحتلال يكثف عسكرته بمحيط الأقصى ومستوطنوه يجددون اقتحامه

P2

قواته تفتح النيران على المزارعين بغزة

القدس المحتلة – الوطن :
كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، من عسكرة المسجد الأقصى المبارك، وخنق محيطه ومنع الفلسطينيين من دخوله خاصة المرابطات ضمن ما يسمى بـ (القائمة السوداء)، في وقت جدد فيه المستوطنون المتطرفون، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشدة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى كيوبرس لـــ(الوطن) محمود أبو العطا إن عدد من المستوطنين المتطرفين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، ومكثوا عند منطقة باب الرحمة لبعض الوقت ومن ثم خرجوا من باب السلسلة. وأوضح أنه بالرغم من التواجد الإسرائيلي على بوابات الأقصى، إلا أن باحاته تشهد تواجدًا مكثفًا للمصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين ينتشرون في حلقات العلم وقراءة القرآن، ويتصدون بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين معبرين عن رفضهم الشديد لها. وذكر أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت الهويات الشخصية للنساء المرابطات ودققت فيها قبيل دخولهن للأقصى، وأجرت تفتيشًا للوافدين إليه. فيما لاتزال تمنع عشرات منهن ضمن ما يسمى بـ”القائمة السوداء” من دخول المسجد، واللواتي يواصلن رباطهن عند باب حطة، رغم استهدافهن المستمر من قبل عناصر الاحتلال.
وفي البلدة القديمة، أفاد أبو العطا أن قوات الاحتلال واصلت انتشارها الأمني في أزقة البلدة ومحاورها الرئيسة، ونصب حواجزها، خاصة في شارعي الواد والمجاهدين، وقرب المسجد الأقصى. ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والجماعات المتطرفة بحماية أمنية مشددة، وذلك في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.
وفي قطاع غزة، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، نيران رشاشاتها باتجاه أراضي المزارعين ومنازلهم القريبة من الحدود شرق المدينة. وأفاد مراسلنا في القطاع نقلا عن شهود عيان، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار وقنابل دخانية كثيفة من دبابات وآليات عسكرية جاثمة على الحدود قرب موقع “ناحل عوز” العسكري ومعبر المنطار شرق حي الشجاعية شرق المدينة، مما أوقع أضرار في عدد من المنازل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وكان شهد قطاع غزة تحليقا مكثفا للطائرات الاسرائيلية.


تاريخ النشر: 18 نوفمبر,2015

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/86107

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014