الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس آسيا لشباب الهوكي.. بنجلاديش تحقق فوزا تاريخيا على حساب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين
في كأس آسيا لشباب الهوكي.. بنجلاديش تحقق فوزا تاريخيا على حساب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين

في كأس آسيا لشباب الهوكي.. بنجلاديش تحقق فوزا تاريخيا على حساب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين

أربع مواجهات حاسمة في المرحلة الثانية المؤهلة إلى مونديال العالم

رسالة كوالا لمبور ـ من محمد الدرمكي:
اختتمت مباريات المرحلة الأولى لكأس آسيا لشباب الهوكي والمؤهلة لمونديال العالم للشباب والتي تحتضنها مدينة كوانتان الماليزية، وأسفرت مباريات المجموعات بتصدر كل من الهند وباكستان لمجموعتي البطولة، وشهد اليوم الختامي لدور المجموعات مفاجأة من العيار الثقيل بفوز المنتخب البنجلاديشي التاريخي على المنتخب الكوري الجنوبي لأول مرة في تاريخ الهوكي البنجلاديشية لمختلف البطولات وبذلك تخطف بنجلاديش وصافة المجموعة الثانية ويحل الكوري ثالثا ومنتخبنا رابعا، ويكبر حلم المنتخب البنجلاديشي نحو التأهل لمونديال العالم في حال تخطيه اليابان.
وستخوض اليوم المنتخبات الثمانية مباريات المرحلة الثانية للبطولة وهي المرحلة الأهم حيث ستتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة إلى المرحلة الثالثة من البطولة وهي ضامنة التأهل لمونديال العالم للشباب.
وسيلتقي اليوم المنتخب الهندي متصدر المجموعة الأولى مع منتخبنا الوطني رابع المجموعة الثانية، وسيلتقي ثاني المجموعة الأولى المنتخب الماليزي مع المنتخب الكوري الجنوبي ثالث المجموعة الثانية، وفي اللقاء الثالث يلتقي ثالث المجموعة الأولى المنتخب الياباني مع المنتخب البنجلاديشي ثاني المجموعة الثانية،فيما ستختتم لقاءات المرحلة الثانية بلقاء الصين رابع المجموعة الأولى مع باكستان متصدر المجموعة الأولى.
باكستان تواصل تألقها في صدارة المجموعة الثانية
أنهى المنتخب الباكستاني مبارياته في صدارة المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس آسيا الثامنة لشباب الهوكي وذلك بعد فوزه على التوالي وهذه المرة على حساب منتخبنا الوطني بنتيجة 7 ـ 1، وبهذا الفوز سيلتقي المنتخب الباكستاني في المرحلة الثانية من البطولة بالمنتخب الصيني رابع المجموعة الأولى، فيما يلتقي منتخبنا رابع المجموعة الثانية بمتصدر المجموعة الأولى المنتخب الهندي.
جاءت مباراة منتخبنا والمنتخب الباكستاني سريعة وهجومية منذ انطلاقتها حيث كانت ركلة البداية لدى المنتخب الباكستاني الذي سجل أول أهدافه مبكرا في الدقيقة الثالثة من هجمة منظمة سجل منها دلبر محمد الهدف الأول،لم تتأخر ردة فعل منتخبنا الوطني حيث تلاعب مهاجم منتخبنا النجم شافي طالب بدفاعات المنتخب الباكستاني ويسدد كرة سكنت مرمى باكستان معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة الخامسة . وفي الدقيقة الثامنة احتسب الحكم الهندي نابوليون ركنية جزائية خاطئة للمنتخب الباكستاني أضاف منها علي مبشر الهدف الثاني لباكستان. حاول المنتخب الباكستاني الضغط على منتخبنا من خلال الأداء الهجومي والتسديدات الطولية،وتمكن مهاجم المنتخب الباكستاني عدنان محمد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 15 . وبعد عدة محاولات لمنتخبنا الوطني احتسبت الركنية الجزائية الأولى لمنتخبنا في الدقيقة 20 سددت بشكل جيد ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر للمنتخب الباكستاني،واصل بعدها منتخبنا محاولاته على المنتخب الباكستاني والتي تصدى لها دفاعات المنافس،أضاف المنتخب الباكستاني هدفه الرابع في الدقيقة 27 من ركنية جزائية سددها محمود أبو بكر،وقبل نهاية الشوط الأول أضاف محمد عتيق الهدف الخامس لباكستان بعد عدة كرات متناقلة لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخبنا بنتيجة 5 ـ 1 .
دخل منتخبنا شوط المباراة الثاني مهاجما واستحوذ على مسار المباراة مع اعتماد المنتخب الباكستاني على الهجمات المرتدة السريعة، تسبب منتخبنا بضغط على المنتخب الباكستاني، وكاد شافي طالب أن يضيف الهدف الثاني لمنتخبنا في عدة مناسبات لكن محاولاته لم تكتمل. لم يستثمر منتخبنا استحواذه على الكرة في تقليص الفارق،وقد استبسل حارس منتخبنا الوطني أحمد عادل في التصدي للعديد من الكرات،ومن خطأ دفاعي لمنتخبنا أضاف المنتخب الباكستاني هدفه السادس في الدقيقة 62 عن طريق دلبر محمد، تراجع بعدها منتخبنا في الأداء البدني ليستغل ذلك المنتخب الباكستاني الذي أضاف الهدف السابع من ركنية جزائية عن طريق دلبر محمد في الدقيقة 65, وفي الدقائق الخمسة الأخيرة من عمر المباراة عاد منتخبنا إلى الهجوم ولكن دون فاعلية أو خطورة على مرمى المنافس لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الباكستاني بنتيجة 7 ـ 2 .
بنجلاديش تحقق فوزا تاريخيا على كوريا الجنوبية
خطف المنتخب البنجلاديشي وصافة المجموعة الثانية بعد فوزه التاريخي على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين،جاءت المباراة قوية المستوى الفني والبدني منذ انطلاقتها،وركز لاعبو المنتخب البنجلاديشي على تحقيق النتيجة الإيجابية منتشيا بفوزه على منتخبنا الوطني نحو بلوغ المركز الثاني في المجموعة،والذي يؤهله للمرحلة الثانية من البطولة لمقابلة صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى المنتخب الياباني. ويعتبر فوز بنجلاديش على كوريا الجنوبية فوزا تاريخيا على مستوى رياضة الهوكي وذلك لأنه الفوز الأول لبنجلاديش على كوريا في رياضة الهوكي لمختلف المسابقات،ويعد المنتخب البنجلاديشي أحد المنتخبات التي يحسب لها حساب من خلال انخراط اللاعبين في برنامج إعداد متواصل منذ سنوات،وقوة بطولاتها المحلية، وفي حال فوز المنتخب البنجلاديشي في لقائه اليوم مع اليابان فإنه يتأهل للدور القبل نهائي للبطولة ويضمن تأهله لكأس العالم للشباب.
أربعة لقاءات حاسمة في المرحلة الثانية للبطولة
انتهت مرحلة المجموعات ببطولة كأس آسيا للشباب المؤهلة إلى كأس العالم للهوكي تحت 21 سنة والتي ستقام في مدينة نيودلهي في سبتمبر من العام القادم،حيث ستقام مساء اليوم أربعة لقاءات مهمة يتأهل منها أربعة للدور القبل النهائي وهي المنتخبات الأربعة التي ستتأهل لمونديال العالم للشباب. وسيلتقي المنتخب الهندي متصدر المجموعة الأولى مع منتخبنا الوطني رابع المجموعة الثانية،وسيلتقي ثاني المجموعة الأولى المنتخب الماليزي مع المنتخب الكوري الجنوبي ثالث المجموعة الثانية، وفي اللقاء الثالث يلتقي ثالث المجموعة الأولى المنتخب الياباني مع المنتخب البنجلاديشي ثاني المجموعة الثانية،فيما ستختتم لقاءات المرحلة الثانية بلقاء الصين رابع المجموعة الأولى مع باكستان متصدر المجموعة الأولى.
ويخوض منتخبنا لقاء صعبا أمام المرشح لنيل لقب البطولة المنتخب الهندي في الثانية عشرة من ظهر اليوم بتوقيت السلطنة،ويسعى من خلاله منتخبنا إلى تقديم مباراة جيدة واكتساب خبرة المباراة التي يعد الفوز فيها بمثابة الحلم لفارق الخبرات الإمكانيات وفترات الإعداد.

إلى الأعلى