الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد برصاص الاحتلال في الضفة وعدوان إسرائيلي على غزة
شهيد برصاص الاحتلال في الضفة وعدوان إسرائيلي على غزة

شهيد برصاص الاحتلال في الضفة وعدوان إسرائيلي على غزة

رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، بالقرب من مفترق ترمسعيا شمال شرق رام الله. في حين شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة.
واستشهد الشاب محمد منير حسن صالح (24 عاما) من قرية عارورة بمحافظة رام الله والبيرة، مساء أمس الاول برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من مفترق ترمسعيا شمال شرق رام الله. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت نيرانها صوب الشاب صالح، ما أدى لاستشهاده، كما اعتقلت شابين تواجدا في المكان. وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال منعوا طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى مدخل ترمسعيا. وفي السياق، قالت مصادر إسرائيلية إن فلسطينيا استشهد واعتقل آخران، في اشتباك مسلح مع قوة تابعة لجيش الاحتلال قرب بلدة ترمسعيا شمال رام الله المحتلة. وزعمت المصادر أن سيارة فلسطينية اقتربت من الجنود وقام احد ركابها بفتح النار من مسدس فرد الجنود بإطلاق النار مما أدى إلى استشهاده، واعتقال الاثنين الآخرين اللذين كانا برفقته في السيارة. وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز وقنابل الصوت نحو أهالي بلدة ترمسعيا، الذين حاولوا الوصول إلى الشاب، وما أن اقتربوا من مدخل بلدتهم حتى أطلق الجنود قنابل الغاز والصوت نحوهم. كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطريق الرئيسية التي تربط رام الله بنابلس بشكل كامل، ومنعت السيارات من المرور عبر الطريق. وباستشهاد الشاب صالح، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية اكتوبر الماضي وحتى السابع عشر من الشهر الجاري إلى 89 شهيدا، بينهم 18 طفلا و4 سيدات، وفق ما ذكرته وزارة الصحة.
وفي قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس ثلاث غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة. وقال مراسلنا إن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخين على موقع لألوية الناصر صلاح الدين شمال المغازي وسط القطاع، ثم أغارت على موقعي “الخيالة” و”اليرموك” التابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قرب أبراج “المقوسي” غرب مدينة غزة. وأشار مراسلنا إلى أن الغارات لم توقع إصابات، إلا أنها أحدثت دوي انفجارات هائلة أصابت السكان وخاصة الأطفال بالهلع. وزعمت مصادر اسرائيلية في وقت سابق من الليلة قبل الماضية، بإطلاق صاروخ من القطاع صوب المستوطنات المحاذية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

إلى الأعلى