الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني لكرة اليد يحقق فوزه الأول على حساب نظيره الأوزبكستاني
منتخبنا الوطني لكرة اليد يحقق فوزه الأول على حساب نظيره الأوزبكستاني

منتخبنا الوطني لكرة اليد يحقق فوزه الأول على حساب نظيره الأوزبكستاني

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد للصالات أول فوز له في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد البرازيل 2016 على حساب المنتخب الاوزبكستاني في الجولة الثالثة من منافسات التصفيات التي تقام منافستها حاليا في العاصمة القطرية الدوحة والمقامة على صالة الدحيل الرياضية ضمن المجموعة الثانية بعد ان خسر المنتخب اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الإيراني وبعدها امام المنتخب السعودي.
ويخوض منتخبنا هذه التصفيات في برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة اليد للصالات بفرنسا والمنافسة على البطاقات الخامسة عبر قارة آسيا في حدث استثنائي يقام للمرة الاولى بان يكون للقارة الصفراء خمسة بطاقات.
وتمكن منتخبنا من الفوز على الازبكي بنتيجة 39 /33 .جاءت المباراة قوية ووضحت الندية وتقارب المستوى الفنى بين المنتخبين وقد لعبت خبرة لاعبى منتخبنا دورا مهما فى التقدم طوال فترات اللقاء ،كما كان للياقة البدنية واستغلال الفاست بريك بشكلل جيد عامل مؤثر فى الفوز بالمباراة الذى انتهى شوطها الاول بتقدم المنتخب 22 /14 .
وشهد الشوط الثاني أداء قويا من الفريقين، حيث تألق لاعبو المنتخب على أنفسهم وظهر أسعد الحسني وحمد الدغيشي لاعب الدائرة بمستوى جيد وسجلا 22 هدفا بمفردهما في هذه المباراة أثرا كبيرا فى الفوز الكبير الذى يعد الاول فى هذه البطولة .
إجهاد كبير للاعبينا

واعرب باسم السبكي مدرب المنتخب لكرة اليد عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على المنتخب الاوزبكي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016، وخاصة وانه الفوز الأول للبطولة، مؤكدا أن مشاركة المنتخب في البطولة جاءت من اجل الاحتكاك بالمنتخبات الآسيوية القوية، من اجل الإعداد لتصفيات كأس العالم المقبلة بالبحرين.
وقال المدرب إن المنتخب القطري متأهلا للأولمبياد بنسة تصل إلى 90% نظرا للإمكانيات التي يمتلك ومجموعة اللاعبين التي تمثل قوة كبيرة، وبالتالي كان تفكيرنا من البداية هو التجهيز للتصفيات المؤهلة للمونديال وهذه البطولة ضمن برنامج الإعداد المعد سلفا.
وقال أن لاعبي المنتخب تعرضوا لإجهاد كبير بسبب مشاركتهم في كأس العالم العسكرية، ودورة الألعاب الخليجية التي اقيمت في الدمام مؤخرا، والبطولتان تموا في فاصل زمني قليل لم نتمكن من خلاله الإعداد لهذه التصفيات، وبالتالي حرصنا أن يخوض اللاعبون التصفيات تحت ضغط وتحت هذا الاجهاد من اجل التعود على التصفيات المقبلة خاصة وأننا سنواجه منتخبات فيها بنفس القوة لمنتخبات هذه البطولة، مشيرا إلى ان الخبرات السابقة لم تسعف العماني في مجاراة هذه المنتخبات القوية ونسعى لإعطائهم خبرة بالاحتكاك بهذه المنتخبات.

الإعداد بقوة للتصفيات
قال عبدالرحمن سليمان الشحي رئيس بعثة المنتخب إن المنتخب قادم من منافسات صعبة في بطولتين كبيرتين وهي بطولة العالم العسكرية ودورة الألعاب الخليجية وهو الذي أثر على الفريق في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، ولكننا سعداء بالفوز الذي تحقق على منتخب أوزبكستان في أول فوز في التصفيات.
واضاف: ” الفوز يعطي دافعا كبيرا للاعبين في المباريات المقبلة في التصفيات وايضا في الاستحقاقات المقبلة وخاصة التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في البحرين يناير المقبل والمؤهلة لمونديال فرنسا 2017، والتي نسعى للاعداد لها بقوة.
واشار رئيس البعثة إلى ان المنتخب قدم أداء مميزا امام اوزبكستان رغم الاجهاد الكبيرالذي تعرض له اللاعبون، ونحن كنا نعلم أنه سيحدث انخفاض في المستوى في التصفيات ولكننا نحاول من خلال هذه البطولة معالجة الأخطاء ، خاصة وأننا جئنا إلى الدوحة من أجل الإعداد لتصفيات كأس العالم وليس المنافسة.
البعثة تحتفل بالعيد الوطني
احتفلت بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد بمقر إقامتها بفندق الملينيوم بالعيد الوطني المجيد الـ 45 بمشاركة جميع اعضاء البعثة وبحضور الاشقاء من دول مجلس التعاون وكذلك من المنتخبات الآسيوية المشاركة في هذه التصفيات وذلك تعبيرا من بالبعثة بهذا المناسبة الغالية على الجيد والتي تصادفة في نفس يوم احتفالات البلاد بهذه المناسبة

إلى الأعلى