الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: تعزيزات عسكرية في مأرب

اليمن: تعزيزات عسكرية في مأرب

صنعاء ـ وكالات: قالت مصادر عسكرية يمنية إن قوة جديدة من الجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي وصلت محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.
وقالت المصادر إن تلك القوة تابعة للواء الأول مشاه بقيادة العميد هاشم الأحمر وتتكون من أربع كتائب عسكرية مزودة بمختلف أنواع الأسلحة من بينها عربات عسكرية ودبابات ودوريات.
ولفتت إلى أن تلك الكتائب وصلت عن طريق منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بعد تدريبات تلقاها أفراد الجيش بدعم من قوات التحالف العربي.
وأكدت المصادر أن تلك القوة تأتي لتعزيز القوات المتواجدة في مأرب “لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح بمأرب إلى جانب العاصمة صنعاء من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
في الوقت ذاته، ذكرت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في مديرية صرواح غرب مأرب.
وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني ورجال المقاومة تقدما نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح في صرواح بإسناد من طيران التحالف العربي وطائرات الأباتشي التي شنت قصفاً عنيفاً منذ فجر أمس على مواقع الحوثيين.
يذكر أن قوات الجيش والمقاومة مدعومة بوحدات من قوات التحالف العربي، قد استعادت السيطرة على معظم المناطق الاستراتيجية التي كانت في قبضة الحوثيين في محافظة مأرب النفطية من بينها أجزاء من مديرية صرواح مطلع الشهر الماضي.

إلى الأعلى