الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجية التنس بالدوحة: منتخب الناشئين يختتم لقاءاته وينتظر مركزه بعد الجولة النهائية والأشبال يخسر من قطر
في خليجية التنس بالدوحة: منتخب الناشئين يختتم لقاءاته وينتظر مركزه بعد الجولة النهائية والأشبال يخسر من قطر

في خليجية التنس بالدوحة: منتخب الناشئين يختتم لقاءاته وينتظر مركزه بعد الجولة النهائية والأشبال يخسر من قطر

رسالة الدوحة ـ من بدر الزدجالي:
انهى منتخبنا للناشئين للتنس لقاءاته في البطولة الخليجية للأشبال والناشئين والمقامة منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة بعد أن خاض آخر لقاءاته أمام المنتخب السعودي وخسر خلالها اللقاء بنتيجة 1/2 فيما يلعب منتخب الأشبال تحت 12 سنة لقاءه الاخير أمام المنتخب الاماراتي بعد ان خسر لقاءه قبل الأخير لأمام المنتخب القطري بنتيجة 1/2 .
ويملك منتخب الناشئين فرصة للمنافسة على المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للبطولة وسوف تحدد الجولة الختامية للبطولة في هذه الفئة الترتيب النهائي للبطولة حيث سيلتقي المنتخب الكويتي والقطري في لقاء مهم يحدد الترتيب النهائي للمنتخبات ويلعب كذلك المنتخب السعودي امام المنتخب البحريني.
ويتصدر الترتيب العام لفئة تحت 16 للناشئين المنتخب السعودي ويليه المنتخب القطري وفي المركز الثالث المنتخب الوطني وسوف تسفر النتائج النهائية في الجولة الاخيرة باجراء الحسابات النهائية للنقاط والاشواط لكل منتخب وفي حالة خسارة السعودية من البحرين ستكون هناك حسابات أخرى وكذلك الحال في لقاء قطر والكويت وسوف ينتظر منتخبنا اخر اللقاءات لتحديد مركزه النهائي في البطولة فيما فقد منتخب الأشبال تحت 12 سنة المنافسة على مركز متقدم في هذه البطولة.
وتشهد الجولة الختامية للبطولة في مسابقة تحت 12 سنة بلقاء السعودية والكويت ومنتخبنا مع الامارات والبحرين مع قطر

خسارة أولى للبرواني

خسر لاعب منتخبنا الوطني عبدالله البرواني لقاءه الأخير أمام اللاعب السعودي فيصل عبدالعزيز في لقاء الفردي ضمن الجولة الاخيرة وبنتيجة 3/6 و3/6 ظهر الاجهاد واضحا على اللاعب منذ بداية اللقاء بعد ان خاض الجولة قبل الاخيرة لقاء صعبا أمام قطر انتهى في وقت متاخر لم يتسن له أخذ قصت أوفر من الراحة.
وفي المجموعة الأولى جاءت وقائعها بتقدم لاعبنا بالشوط الاول وعاد اللاعب السعودي وعدل النتيجة 1/1 وتقدم حتى 3/1 لينجح بعدها البرواني من احراز شوط وتصل النتيجة الى 2/3 بعدها حصل السعودي على شوط 4/2 وعاد البرواني وحصل على شوط اخر ومن ثم تمكن اللاعب السعودي من انهاء المجموعة الاولى لصالحه 6/3.
وفي المجموعة الثانية تقدم اللاعب السعودي في باديء الامر الى 3/صفر وحصل بعدها لاعبنا على شوط لتصل النتيجة الى 1/3 وتقدم السعودي من جديد 4/1 وعاد البرواني وحصل على شوط 2/4 ومن ثم حصل السعودي على الشوط قبل الأخير وتمكن البرواني من اخذ الشوط الثالث له بكسر التعادل ليحصل اللاعب السعودي على المجموعة الثانية والمباراة بعد ان حصل على الشوط الاخير بسهولة.
الرواحي يخسر من الحقباني

وفي لقاء اخر في منافسات الفردي امام المنتخب السعودي خسر لاعب المنتخب يونس الرواحي لقاءه امام اللاعب سعود صالح الحقباني احد ابرز اللاعبي المشاركين في هذه البطولة ومن الوجوه الخليجية الواعدة في كرة المضرب وانتهى اللقاء بمجموعتين 2/6 و4/6.
وبالعودة الى مجريات اللقاء في المجموعة الاولى تمكن اللاعب السعودي من التقدم في المجموعة الاولى الى 5/صفر ليحصل بعدها الرواحي على شوطين 2/5 ويتمكن بعدها اللاعب السعودي من انهاء المجموعة بالحصول على الشوط الأخير وشهد اللقاء عدد من حالات كسر التعادل.
وفي المجموعة الثاني كان الرواحي قد ظهر بشكل افضل وقدم مستوى جيد رغم الاجهاد الكبير حيث تمكن اللاعب السعودي من التقدم في باديء 1/صفر وعدل الرواحي النتيجة 1/1 ومن ثم عدل لاعبنا النتيجة من جديد 2/2 بعد ان كان التقدم لصالح اللاعب السعودي وبعدها حصل اللاعب السعودي على شوطين لتصل النتيجة الى 4/2 وعاد الرواحي وحصل على شوطين واوصل النتيجة الى 4/4 إلا أن الخبر كانت حاضرة من قبل اللاعب السعودي ليحصل على آخر شوطين وينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 6/4.

فوز زوجي المنتخب
وفي اللقاء الأخير بين منتخبنا والسعودية في لقاء الزوجي تمكن المنتخب من الحصول على نتيجة الفوز 3/6 و7/5 و6/1 وسوف يخدم هذا الفوز نتيجة المنتخب في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في البطولة والتي سيتم خلالها احتساب النقاط والاشواط.
وقدم اللاعبي المنتخب عبدالله البرواني ويونس الرواحي مستوى جيد من اجل الحصول على نتيجة الفوز ففي المجموعة الاولى كان التقدم في باديء الامر لصالح المنتخب بشوط دون مقابل وتقدم بعدها المنتخب السعودي 2/1 وعاد المنتخب وعدل النتيجة 2/2 وحصل بعدها المنتخب السعودي على ثلاثة اشواط متتالية لتصل النتيجة الى 5/2 وعاد المنتخب وحصل نتيجة الشوط 3/5 وانهى المنتخب السعودي هذه المجموعة لصالحه بالحصول على الشوط الاخير 6/3.
وفي المجموعة الثانية تقدم المنتخب السعودي في الشوط الاول وعاد لاعبي المنتخب من تعديل النتيجة بعد كسر التعادل وحصل بعدها وعاد التعادل من جديد 2/2 ومن ثم تقدم المنتخب 3/2 وعاد المنتخب السعودي وعدل النتيجة وتقدم 4/3 ليعود التعادل من جديد عبر المنتخب 4/4 ومن ثم 5/5 وتمكن المنتخب من حسم المجموعة لصالحهم بعد الحصول على اخر شوطين 7/5.
وفي المجموعة الاخيرة والفاصلة تمكن المنتخب من الحصول عليها بسهولة بعد ان تقدم بنتيجة 5/صفر ليحصل بعدها المنتخب السعودي على الشوط الوحيد في هذه المجموعة 1/5 وانهى بعدها المنتخب المجموعة واللقاء لصالحه بالحصول على الشوط الاخير 6/1.

خسارة منتخب الأشبال من قطر
خسر منتخبنا الوطني للأشبال تحت 12 سنة من المنتخب القطري بنتيجة 1/2 وضاع بهذه الخسارة المنافسة على احد المراكز الأولى في الترتيب العام للبطولة.
وفي اللقاء الأبرز للمنتخب امام قطر تمكن اللاعب المتألق منير طفيل الرواحي من الفوز على اللاعب القطري ابراهيم عيد السليطي بنتيجة 5/7 و7/5 و7/5 في لقاء جميل قدمه اللاعب على مدار المجموعات الثلاث حيث يعد الرواحي من أبرز اللاعبين للمنتخب الوطني تحت 12 سنة ولم يخسر اي لقاء في منافسات الفردي منذ انطلاقتها وتمكن من الفوز في جميع اللقاءات ولكن لم يسعف اللاعب تواجد لاعب بنفس مستواه في صفوف المنتخب للحصول على نتيجة الفوز في منافسات الفردي وكذلك منافسات الزوجي رغم الجهود الكبيرة التي بذلها زملاؤه إلا أن الخبرة لم تكن كافية حيث يشارك أغلب اللاعبين للمرة الاولى في منافسات البطولات الخليجية.
وفي اللقاء الآخر خسر لاعب المنتخب عزان مروان الخنجري امام اللاعب القطري ناصر أحمد اليافعي بنتيجة 5/7 و5/7 وسعى لاعبنا للحصول على نتيجة الفوز ففي المجموعة الأولى كان اللاعب متقدما بشكل جيد الا انه تراجع في الأشواط الأخير وفي المجموعة الثاني عمل جاهدا للحصول على المجموعة الا انه لم يوفق بعد ان استمر التعادل بين اللاعبين طوال اللقاء وتمكن القطري من حسم اللقاء في آخر شوطين.
وفي لقاء الزوجي خسر المنتخب عبر اللاعبين مروان الخنجري وعيسى السليماني بنتيجة 1/6 وصفر/6 وبخسارة لقاء الزوجي فقد المنتخب الحصول على نتيجة الفوز أمام شقيقه القطري.
منير الرواحي مرشح لأفضل لاعب
يدخل لاعب منتخبنا الوطني منير الرواحي لاعب منتخب الأشبال تحت 12 سنة في قائمة افضل اللاعبين في هذه البطولة وذلك من خلال النتائج الجيدة التي حققها في منافسات هذه البطولة ولم يخسر خلالها الرواحي اي لقاء في مسابقات الفردي وقدم خلالها مستوى فني جيد ويدخل في هذه الترشيح عدد من اللاعبين وسيتم عن تلك الجوائز في اليوم الختامي للبطولة.
وكان لاعب المنتخب عبدالله البرواني هو الآخر مرشح للحصول على جائزة افضل لاعب تحت 16 سنة ولكنه خسر لقاءه الفردي الأخير أمام اللاعب السعودي.

ادارة ناجحة للحكم اليحيائي
شارك حكمنا للتنس عبدالله اليحيائي في ادارة منافسات البطولة الخليجية للأشبال والناشئين المقامة في الدوحة وهو الحكم الخليجي الوحيد المشاركة في هذه البطولة والذي جاء عبر ترشيح من الاتحاد العماني للتنس للزج بالحكام الوطنيين للاستفادة من المشاركة في ادارة تحكيم مثل هذه البطولات وقدم الحكم مستوى جيد وأشاد خلاله حكم عام البطولة بالمستوى التحكيمي الذي قدمه اليحيائي خلال أيام البطولة حيث أوكلت له عدد مباراتين في كل يوم في مختلف المنافسات حيث سبق وإن شارك اليحيائي في ادارة العديد من البطولات الخليجية والدولية خلال الفترة الماضية سعيا في تطوير مستواه التحكيمي للانتقال إلى الدرجات التحكيمية الأعلى.

إلى الأعلى