الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: مقتل 15 جنديا و19 مسلحا في هجمات تبناها (داعش) في حضرموت

اليمن: مقتل 15 جنديا و19 مسلحا في هجمات تبناها (داعش) في حضرموت

صنعاء ـ وكالات: قتل 15 جنديا يمنيا و19 مسلحا في هجمات تبناها (داعش)، أمس الجمعة، استهدفت نقاطا أمنية تابعة للجيش اليمني بمحافظة حضرموت شرق العاصمة صنعاء.
وقال التنظيم في بيان نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “عناصره في اليمن شنوا هجوماً واسعاً على ثكنات الجيش اليمني في ولاية حضرموت”. وأفاد التنظيم المتطرف بأن “العملية بدأت بالهجوم على ثلاث ثكنات للجيش على طريق (سيئون – القطن)”، لافتاً إلى أنهم سيطروا على الثكنات وقتل وإصابة من
فيها. وأضاف التنظيم، إن جنوده استهدفوا القوة المساندة بعبوات ناسفة ودمروا أربع عجلات بمن فيها، وعند قدوم قوة جديدة للإسناد انبرى لهم الانتحاري بتار العدني، بسيارة مفخخة ليفجرها وسطهم حاصدا العشرات منهم.
وكان مسؤول عسكري، نسب الهجمات في وقت سابق إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كما ذكر المركز الأميركي لمراقبة المواقع (سايت).
وأوضحت مصادر يمنية أن مسلحين مجهولين بدأوا بتفجير دورية للجيش بالقرب من تجمع للجنود، ثم حدث تبادل إطلاق نار بين المسلحين وأفراد الموقع العسكري في نقطة القارة غرب المدينة لحقه تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الجنود والمدنيين. كما تسبب التفجير الانتحاري بإلحاق أضرار مادية بالمنازل في الجهة الغربية للمدينة. ومحافظة حضرموت هي معقل لتنظيم القاعدة الذي يسيطر على عاصمتها المكلا.
من ناحية أخرى شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز (256 كيلومترا جنوب العاصمة اليمنية صنعاء). وقالت مصادر يمنية إن طيران التحالف قصف مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في جبل حريق ومنزل القيادي الحوثي يحيى الجنيد شرق جبل صبر بخمس غارات جوية. واستهدفت غارات أخرى مناطق مفرق المخا ومفرق الوازعية والعقمة ومنطقة شعبو والكسارة أسفل منطقة البرح شرق تعز. وأوضحت المصادر، أن دوي انفجارات عنيفة هزت تلك المواقع، مؤكدة أن الغارات خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح، دون أن تتضح حصيلتهم على الفور. وأفادت، بأن طيران التحالف ما زال يحلق في أجواء المحافظة بشكل كثيف حتى اللحظة. وكثف طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في محافظة تعز، بعد إعلان التحالف والجيش الوطني عن بدء معركة تحرير المحافظة الاثنين الماضي.

إلى الأعلى