الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يهاجم (جمعة غضب) فلسطينية ويصيب 36 بالحي والمطاطي
الاحتلال يهاجم (جمعة غضب) فلسطينية ويصيب 36 بالحي والمطاطي

الاحتلال يهاجم (جمعة غضب) فلسطينية ويصيب 36 بالحي والمطاطي

القدس المحتلة ــ الوطن :
أصيب نحو 36 فلسطينيا أمس الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي والمطاطي إثر مواجهات معه في ثامن جمعة غضب في انتفاضة القدس المستمرة منذ الأول من أكتوبر الماضي.
ففي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، قال مراسلنا إن مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال في أكثر من 5 نقاط اشتباك في عدة محاور بالمحافظة، أسفرت عن وقوع عدة إصابات. وأشار إلى أن شابًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات في قرية بدرس غرب رام الله، فيما وصفت المصادر الطبية جراحه بالمتوسطة ونقل على إثرها للمستشفى. أما في مدينة الخليل جنوبًا، ذكر شهود فلسطينيون لمراسلنا أن قوات كبيرة أغلقت المدخل الشمالي قرب منطقة رأس الجورة، قبل أن تندلع المواجهات معها، والتي أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابله ورصاصه. كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدتي بيت أمر وبيت عوا بالخليل، بعد انتهاء تشييع الشهيد شادي عرفة. وفي سياق متصل، ارتفع عدد الإصابات في المواجهات الدائرة في حي النقار في مدينة قلقيلية إلى نحو 200 إصابة بينهم نحو 30 إصابة بالرصاص المعدني والمطاطي وواحد بالرصاص الحي والباقي بالغاز المسيل للدموع. وقال شهود عيان فلسطينيون إن قوات الاحتلال تعمدوا إصابة أعداد كبيرة من الشبان في ظل ضراوة المواجهات واستمرارها بشكل يومي في حي النقار الذي بات يشكل حلقة مواجهة متقدمة في مدينة قلقيلية. كما توسعت المواجهات عصر أمس الجمعة في أكثر من محور من محافظة قلقيلية كان أعنفها في المدخل الشرقي لبلدة عزون، حيث اندلعت المواجهات على مدخل عزون، حيث يتمركز جنود الاحتلال وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة. وكذلك اندلعت المواجهات في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة أعقبها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية وإصابات بالاختناق. وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في بلدة جيوس قضاء قلقيلية حين هاجم الشبان جنود الاحتلال على بوابة جدار الفصل العنصري الذي يقتطع غالبية أراضي القرية مما أوقع إصابات بالاختناق وأعقبه توغل من قبل قوات الاحتلال.
وفي قطاع غزة، أصيب عدد من الشبان خلال مواجهات عنيفة على غالبية نقاط التماس مع الاحتلال شرق القطاع. وأفاد مراسلنا بوقوع إصابات بالرصاص الحي والاختناق إثر استهداف الاحتلال لهم شرق البريج والشجاعية والفراحين وبيت حانون. وأكدت وزارة الصحة وقوع 11 إصابة بالرصاص الحي إحداها خطيرة وإصابة بقنبلة غاز في اليد وعدد آخر بالاختناق.

إلى الأعلى