الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: 160 ألف مقاتل من الجيش لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات غداً

مصر: 160 ألف مقاتل من الجيش لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات غداً

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
قالت القوات المسلحة المصرية إن أكثر من 160 ألف مقاتل من الجيش سيشاركون في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في المحافظات المختلفة غداً الاحد.
وتبدأ اليوم السبت عملية الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات في الخارج وتستمر حتى يوم غد، على أن تجرى في الداخل يومي الـ22 والـ23 من نوفمبر الجاري.
وأضافت القوات المسلحة، في بيان لها، إن عناصر الجيش ستقوم بتأمين 102 لجنة عامة و13858 لجنة فرعية و5622 مركزا انتخابيا داخل 13 محافظة علي مستوي الجمهورية.
وتابعت أن عملية التأمين تشارك فيها عناصر من الجيش الثاني الميداني والجيش الثالث الميداني، بالإضافة إلى عناصر المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية.
وقالت القوات المسلحة إن القوات الجوية ستنفذ طلعات استطلاع ومراقبة جوية لمتابعة سير العملية الانتخابية ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر.
وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 13 محافظة على مستوى جمهورية مصر العربية هي القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

إلى الأعلى