الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / لبنان: توقيف خلية كانت تحضر لعمليات إرهابية

لبنان: توقيف خلية كانت تحضر لعمليات إرهابية

بيروت ــ الوطن ــ وكالات: أوقفت القوى الأمنية اللبنانية أمس، خلية إرهابية كانت في طور تنفيذ سلسلة عمليات في أكثر من منطقة، شبيهة بتلك التي شهدتها منطقة برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية قبل أسبوع.
وكشف مرجع أمني لبناني لفضائية الميادين اللبنانية، أن العمليات الاستباقية التي نفّذت لم تنته بعد وقد أدّت إلى توقيف عناصر فاعلة في أكثر من شبكة “عنقودية” لا تنسّق مع بعضها البعض. وأوضح أن التحقيقات مع الموقوفين أدت إلى استكمال تفكيك الشبكات، معتبراً أن ما شهده لبنان في الساعات الماضية من توقيفات في أكثر من منطقة في بيروت وطرابلس كان من الحصيلة الفورية لاعترافات الموقوفين الأوائل والتي ثبت أنها صحيحة ودقيقة، وانتهت إلى ما تمّت مصادرته من متفجّرات ولوازم خاصة بتصنيع الأحزمة الناسفة بطريقة مبتكرة وأكثر فاعلية. وأكّد أنّه لا يستطيع حصر عدد المشتبه فيهم، كاشفاً أن من بينهم عدداً غير قليل من العسكريين.
يأتي ذلك فيما، شهدت مدينة طرابلس شمال لبنان مداهمات للجيش اللبناني في منطقتي القبة وباب التبانة ترافقت مع تحليق مروحي فوق البحر بحثاً عن “العقول المدبرة لتفجيري الضاحية الجنوبية الأخير”. وبحسب المعلومات فإن القوى الأمنية اللبنانية كانت داهمت المنطقة قبل انفجار الضاحية وليلة وقوع الانفجار بحثاً عن المسلح الذي لم تشر له، والذي يعد من أخطر المطلوبين إلا أنه تمكن من الهروب وقد ساعدته على ذلك الطبيعة العمرانية والمباني المتلاصقة أسطحتها.

إلى الأعلى