الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب شباب اليد يخوض اليوم آخر لقاءاته في تصفيات أولمبياد البرازيل

منتخب شباب اليد يخوض اليوم آخر لقاءاته في تصفيات أولمبياد البرازيل

بعد الخسارة من الكمبيوتر الياباني

يختتم اليوم الأحد منتخبنا الوطني لكرة اليد مشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد البرازيل بلقائه المنتخب القطري في الجولة الاخيرة من منافسات هذه التصفيات حيث خسر المنتخب لقاءه قبل الأخير أمام المنتخب الياباني بنتيجة 27/35 في التصفيات التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة لعب خلالها منتخبنا في المجموعة الثانية وحقق حتى الآن فوزا واحدا امام المنتخب الاوزبكي وخسر ثلاثة لقاءات.
وبهذه النتيجة رفع اليابان رصيده إلى 4 نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب عند نقطتين فقط حصل عليهما من الفوز على أوزبكستان وخسر ثلاث مباريات على عكس الكمبيوتر الياباني الذي خسر مباراتين من العنابى ومن ايران وفاز على السعودية من قبل واخيرا عمان. جاءت البداية مثيرة وسط رغبة من لاعبي الفريقين للتقدم بحثا عن الحصول على دافع معنوي يمنح صاحبه السيطرة على زمام اللقاء وتشهد الدقائق التسع الاولى ندية واثارة غير عادية من خلال تبادل التسجيل وينجح المنتخب في التقدم 5 /4، وتسير المباراة على وتيرة واحدة هدف هنا وآخر هناك وتصل النتيجة 6/6 مع تألق اللاعب العماني حامد الدغيشي لاعب الدائرة الذي نجح في تسجيل اكثر من هدف مؤثر لفريقه في وقت حرج من اللقاء، في المقابل ينجح كوشي كيري لاعب اليابان في تسجيل ثلاثة اهداف مؤثرة لفريقه.
ومع الوصول للدقيقة 20 يتعادل منتخبنا 11 /11 ثم يستغل اليابان “الفاست بريك” بشكل جيد ويسجل كوشي كيري ويضع فريقه في المقدمة 13 /12 ثم 14 /12 في الدقيقة 25 من المباراة ويلجأ اليابان للتسديد من على الدائرة بكرات مباغتة ويتقدم 17 /13 ثم 18 /14 ويسجل اسعد الحسني ويعود اليابان للتفوق ثانية وينهي الشوط لصالحه 18 /15.
لم يختلف الشوط الثاني عن الاول، حيث شهد قمة الإثارة والمتعة بين لاعبي المنتخبين وتبادلا خلاله التسجيل اكثر من مرة وان جاءت البداية للمنتخب هذه المرة لتصبح النتيجة 18 /16 بعد ان نجح في التسجيل.
مع مرور الوقت لم يتوقع احد بالنتيجة التي يمكن ان تنتهي عليها المباراة نظرا للتكافؤ بين المنتخبين والتألق اللافت لاكثر من لاعب من المنتخبين صنعا الفارق كل مع فريقه، حيث استطاع يوجوكي كينتو لاعب اليابان من تسجيل 7 اهدف في شباك المنتخب من خلال التسديد الدقيق من الجناحين تارة ومن على الدائرة تارة اخرى ومن الهجمات المرتدة” الفاست بريك” مرة ثالثة، في حين كان للتألق الواضح لطاهر احمد دور مهما مع فريقه بتقليصه الفارق من خلال تسجيله اكثر من هدف مؤثر في اوقات مختلفة من المباراة، حيث استطاع احراز 6 اهداف .
مع اقتراب المباراة من نهايتها لعبت اللياقة البدنية العالية للاعبي اليابان دورا مهما في حسم النتيجة لصالحهم بعد ان استطاعوا تسجيل 17 هدفا خلال الشوط الثاني وتحقيق الفوز 35 /27 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

باسم: المنتخب قدم مباراة جيدة أمام اليابان
وقال باسم السبكي مدرب المنتخب لكرة اليد إن الأحمر العماني قدم مباراة قوية أمام المنتخب الياباني بعكس المباريات السابقة ولا يستحق الخسارة بعدما ظهر بصورة طيبة أمام سرعة الفريق الياباني.
وقال السبكي لعبنا على قتل المباراة أمام المنتخب الياباني كما فعلناها في آخر مباراة لنا امامهم وكانت في تصفيات كأس العالم (قطر 2015) والتي اقيمت في البحرين وانتهى بفوزنا، ولكن سرعة الكمبيوتر في انهاء الهجمات المرتدة لم نستطع ايقافها، بالرغم من أننا كنا الأفضل من الناحية الهجومية.
وأكد المدرب أن هدفه في التصفيات هو الاستعداد لتصفيات كأس العالم التي ستقام في البحرين يناير المقبل، مشيدا بجهود اللاعبين وادائهم في الملعب أمام خصم قوي، ومعربا عن سعادته بالظهور الأول للاعب طاهر الحديدي الذي يلعب أول مباراة رسمية له مع المنتخب وظهر بمستوى أكثر من رائع.
وعن مواجهة المنتخب القطري قال: مواجهة قطر صعبة للغاية ولكننا جئنا لنتعلم وأتمنى الخروج بأفضل استفادة من هذه المباراة.
عبدالرحمن الشحي: الإجهاد أثر علينا خلال اللقاء
اعرب عبدالرحمن سليمان الشحي رئيس بعثة المنتخب عن سعادته بالأداء الذي قدمه الأحمر العماني أمام المنتخب الياباني بالرغم من الخسارة، وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى 18 / 15 وهو ما يؤكد ان العماني كان ندا قويا للمنتخب الياباني الذي استفاد من سرعته وبعض الأخطاء ليفوز بالمباراة.
واضاف: ” لعبنا مباراة قوية وظهرنا بصورة مشرفة على عكس المباريات الماضية ولكن الاجهاد أثر علينا أمام السرعة الكبيرة للمنتخب الياباني، وهو ما يعني اننا نتطور من مباراة أخرى، وسنخوض مباراة قطر بكل قوة بالرغم من صعوبتها وسنؤدي ما علينا ويبقى عامل التوفيق خاصة وان قطر من الفرق المرشحة بقوة للتأهل إلى الأولمبياد.
سعيد الحوسني:
التصفيات محطة للإعداد للمونديال
أشاد سعيد الحوسني بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب أمام اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، وقال إن الأحمر خاض أفضل مبارياته في البطولة وظهروا بصورة رائعة بالرغم من مشاركة اللاعبين الشباب.
واضاف: حرصنا خلال المباراة على تحقيق أكبر استفادة وخاصة واننا نعتبر هذه البطولة محطة بالنسبة لنا لتصفيات كأس العالم ونتمنى ان نخرج من هذه البطولة ونحن في أتم جاهزية للاستحقاق المقبل، خاصة واننا نسعى لتحقيق الحلم بالتأهل لمونديال فرنسا 2017 والفرصة سانحة أمامنا في ظل وجود 5 بطاقات لقارة آسيا.

إلى الأعلى