الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / تعذيب الأسير العمور في سجن ايشل وعقوبات جماعية على المعتقلين
تعذيب الأسير العمور في سجن ايشل وعقوبات جماعية على المعتقلين

تعذيب الأسير العمور في سجن ايشل وعقوبات جماعية على المعتقلين

ارتفاع عدد الأسيرات إلى 40 بينهن 9 قاصرات

القدس المحتلة ـ الوطن:
أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن إدارة سجن “إيشل” اعتدت بالضرب المبرح على الأسير كريم العمور (20 عاما) من بلدة تقوع، الموقوف منذ 20 شهرا، ونقلته إلى الزنازين.
وأوضح نادي الأسير، في بيان له تلقت “الوطن” نسخة منه، أن الاعتداء على الأسير العمور جاء بعد أن رد الأسير على اعتداءات قوات “النحشون” على طفل في “معبار الرملة”، وضربه أحد أفرادها دفاعا عن الطفل.
وبين أن إدارة السجن شرعت بفرض عقوبات تنكيلية على الأسرى، تمثلت بسحب جميع الكهربائيات، وحرمانهم من زيارة الأهل مدة شهرين كاملين، علاوة على إغلاق السجن مدة أسبوعين، وفرض غرامات مالية.
من جهة اخرى قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع إلى 40 أسيرة فلسطينية، بعد اعتقال 3 قاصرات (هبة جبران، وهديل مازن، ونور سلامة) من بيت ساحور في بيت لحم.
وأوضح قراقع في بيان صحفي تلقت “الوطن” نسخة منه امس السبت، أن حالة اكتظاظ يشهدها سجن “الشارون” للنساء بسبب الاعتقالات، ما دفع مصلحة السجون الى زج 3 أسيرات في سجن “عسقلان”، وهن: جيهان عريقات، ومرح باكير، واستبرق نور.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اصدرت اوامر اعتقال اداري بحق اسيرتين لمدة 3 شهور، وهما: جورين قدح من رام الله، وأسماء حمدان من الناصرة في أراضي 1948.
ولفت إلى أن عدد الأسيرات القاصرات القابعات في السجون وصل الى 9، وهن: مرح باكير، واستبرق نور، وهبة جبران، وهديل مازن كلبية، ونور سلامة، ودينا صبيح، ولين الحيح، وشروق دويات، وجيهان عريقات.
وبيّن قراقع أن 6 أسيرات جريحات لازلن قيد الاعتقال بعد اصابتهن برصاص قوات الاحتلال، وهن: شروق دويات، وحلوة حمامرة، وأسراء جعابيص، ومرح باكير، واستبرق نور، وأمل طقاطقة.
وفيما يلي أسماء الأسيرات الـ40: لينا جربوني، ومنى قعدان، والنائب خالدة جرار، وهالة ابو سل، وميسون موسى، واسماء حمدان، وآمال سعدة، وشروق دويات، وهنية ناصر، واحسان دبابسة، وجورين قدح، ومنى السايح، وصابرين أبو شرار، وفلسطين نجم، ووئام جبري، وعلياء عباسي، وشفاء عبيدو، ونجوان عودة، وشيرين عيساوي، وابتسام حمارشة، وفتحية خنفر، ونسرين حسن، ودنيا واكد، وامل طقاطقة، وثريا طه، وروان ابو مطر، ومرح باكير، وجيهان عريقات، وحلوة حمامرة، واستبرق نور، واسراء جعابيص، ودنيا مصلح، وسامية مشاهرة، ولين الحيح، ونسرين طاطور، وعبير القاضي، وايمان كنجو، وهبة جبران، وهديل مازن كلبية، ونور نضال سلامة.
وفي سياق منفصل ذكرت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى دخلوا امس 21 من نوفمبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وهم:
الأسير عمار محمود سلمان عابد ( 30 عامًا ) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 13 عامًا في السجون الاسرائيلية.
والأسير إبراهيم ضيف الله أحمد حسنين ( 27 عامًا ) من مدينة غزة محكوم بالسجن 14 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى تسعة أعوام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
والأسير محمود حسني سلامة العويدات من مخيم المغازي وسط قطاع غزة المحكوم بالسجن 11 عامًا ومعتقل منذ عام 2014، وأمضى عامًا في سجون الاحتلال.
والأسير محمد عبد الغفار مفارجة من الداخل المحتل المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2012، وأمضى ثلاثة أعوام في السجون الاسرائيلية.

إلى الأعلى