الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / عدد من سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني ال45 المجيد
عدد من سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني ال45 المجيد

عدد من سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني ال45 المجيد

أقام سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا يوم الأربعاء الماضي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 45 المجيد وذلك بفندق شيلا بالعاصمة الكورية سيؤول ، وقد مثل الحكومة الكورية كضيف شرف الحفل معالي وزير الصحة والرعاية الاجتماعية “الدكتور جونغ جين يوب” بالإضافة لعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الكورية والمؤسسات الحكومية الأخرى ، وأعضاء البرلمان الوطني، وأصحاب السعادة رؤوساء البعثات العربية والأجنبية ، وغيرهم من مسؤولي القطاع الخاص ورجال الأعمال والمؤسسات البنكية والاقتصادية والصحافة الكورية، علاوة على أساتذة الجامعات وممثلي القطاعات الثقافية والمدنية وقد استقبل سعادة السفير وأعضاء السفارة الضيوف ، بينما الأناشيد الوطنية العمانية تصدح في القاعة ، ثم بدأ الحفل بالسلام السلطاني العماني.
اشتمل الحفل على لوحة بانورامية كبيرة في المنصة الرئيسية تحكي الموروث الحضاري والتاريخي للسلطنة وتبرز معالم النهضة الحديثة والمقومات السياحية في بالإضافة لمجسم ثلجي على مدخل القاعة يمثل الخنجر العماني وشعار العيد الوطني الـ 45 المجيد.
وعلى هامش الحفل أقامت السفارة معرضا شاملا تضمن ركن المعروضات التراثية والكتب العمانية والكتيبات والمطويات السياحية والترويجية ، ومعرض الصور “ملامح من عمان” تمثل مشاهد متنوعة للموروث التاريخي والتراثي وطبيعة السلطنة الجيولوجية ، وتبرز المعالم السياحية وغيرها من الصور التي تجسد مسيرة النهضة الحديثة للسلطنة كما تضمن الحفل عرضا مرئيا لفيلم وثائقي عن السلطنة وبعض المقاطع الغنائية والأناشيد الوطنية ، وتم تقديم قسمات من الضيافة العمانية الأصيلة اشتملت على التمور والقهوة والحلوى العمانية .
وقد أعرب الحضور عن سعادتهم لحضور الحفل ، وإعجابهم بما تتميز به السلطنة من موروث حضاري ومناظر خلابة وما تحقق للسلطنة من تقدم ورقي في مختلف المجالات وإشادتهم بجهود السلطنة الطيبة ومواقفها الإيجابية في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ومساعيها لتحقيق السلم والتوازن والحوار والسلام في المنطقة والعالم أجمع، والإشادة والإعجاب بحكمة جلالة السلطان متمنين لجلالته موفور الصحة والعافية والعمر المديد.
سفارة السلطنة بكازاخستان
كما أقام سعادة السفير الدكتور سعيد بن محمد البرعمي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كازاخستان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك بقاعة “سلطانت سراي” .
حضر حفل الاستقبال ممثلاً عن حكومة جمهورية كازاخستان سعادة عسكر موسينوف نائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الكازاخية وعدد من أعضاء البرلمان الكازاخستاني .
كما حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وبعض رجال الأعمال واساتذة الجامعات ورؤساء المؤسسات الحكومية والخاصة.
وقد تم خلال الحفل تقديم كتاب “سلطنة عُمان” باللغة الكازاخية ويعتبر أول كتاب يصدر عن السلطنة باللغة الكازاخية كما تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة النهضة المباركة، مع فتح ركن خاص بتقاليد الضيافة العُمانية والمشغولات الحرفية الذي لاقى استحسان الحضور.

إلى الأعلى