الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وكيل النفط والغاز: جميع إخطارات التسريح بقطاع النفط تم إرجاعها للشركات

وكيل النفط والغاز: جميع إخطارات التسريح بقطاع النفط تم إرجاعها للشركات

لبدء عملية الفرز الأولي لاستيعاب الأيدي العاملة الوطنية

قامت وزارة القوى العاملة بإرجاع جميع إخطارات التسريح الخاصة بالأيدي العاملة الوطنية في قطاع النفط والغاز إلى الشركات المعنية.
وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز إن شركات المقاول من الباطن سوف تبدأ عملية الفرز الأولية لإحلال القوى العاملة الوطنية مكان الأيدي العاملة الوافدة وبعث رسالة رسمية للمقاول الرئيسي ببيانات الأيدي العاملة الوطنية التي تم استيعابها والتي لم يتم استيعابها وعدد الأيدي العاملة الوافدة التي تم تسريحها.
وكان سعادته قد أشار في مؤتمر صحفي عقد الخميس الماضي بشركة تنمية نفط عمان إلى أن المقاول الرئيسي سيقوم بذات الخطوات لإحلال الأيدي العاملة الوطنية وإرسال تقرير رسمي للشركة المنتجة والتي بدورها ترفع تقريرا للجنة الفنية التي يترأسها سعادة المهندس وكيل وزارة النفط والغاز المنبثقة من اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء بشأن الأيدي العاملة الوطنية التي سرحت من القطاع.
وستقوم اللجنة الفنية بتدريب الأيدي العاملة الوطنية التي تحتاج إلى التأهيل لمدة 6 أشهر على أن يتم استيعابها في القطاع بعد ذلك وسوف يتقاضى المتدرب 80% من الراتب من قبل الشركة صاحبة العقد.

إلى الأعلى