الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الإعلام” توثق إنجازات النهضة في كتابها السنوي “عمان 2015″

“الإعلام” توثق إنجازات النهضة في كتابها السنوي “عمان 2015″

مسقط ـ العمانية :
أصدرت وزارة الإعلام كتابها السنوي (عمان 2015م) الذي يُسلط الضوء على أبرز الجوانب التنموية والمنجزات التي تحققت خلال مسيرة النهضة العُمانية المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في مختلف القطاعات في السلطنة، تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 45 المجيد .
ويضم الكتاب أحد عشر موضوعاً هي “محطات من مسيرة القائد” و”إسهام عُماني متواصل في الحضارة الإنسانية” “ومؤسسات الدولة العصرية “وسيادة القانون وتيسير التقاضي” “ومجلس عُمان” و”صداقة وحوار ومصداقية تعزز التنمية والسلام” و”المواطن أساس الأمن والأمان” و”الإنسان ركيزة التنمية” و”التراث والثقافة والفنون نوافذ لوجه عمان الحضاري” التنمية الاقتصادية” و”مرافق حديثة وبيئة نقية”.
كما يتصدر الكتاب مقتطفات من الكلمات المضيئة لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ويتحدث الكتاب عن مسيرة التنمية والبناء التي تدخل مراحل جديدة نحو مزيد من تطوير مؤسسات الدولة العصرية لتفي بمتطلبات التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتواصل ولتتجاوب مع تطلعات وطموحات المواطن العماني في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.
ويرصد كتاب عمان السنوي المشاريع والمنجزات في السلطنة، ويُعد مرجعاً للإعلاميين والأكاديميين والباحثين والطلبة وغيرهم من المهتمين في الشأن العُماني، كما أن وزارة الإعلام تقوم بتوزيع الكتاب على سفارات السلطنة؛ بهدف التعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وثقافية.
تجدر الاشارة إلى أن الكتاب يصدر بعدة لغات إضافة إلى اللغة العربية وهي (اللغة الفرنسية، اللغة الأسبانية، اللغة الألمانية، اللغة الإيطالية، اللغة البرتغالية، اللغة الصينية، اللغة الفارسية، لغة الأوردو) ، ويمكن لزوار الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام الاطلاع على كتاب عُمان السنوي وإصدارات الوزارة الأخرى.

إلى الأعلى