الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بتجسيد تاريخ السلطنة ونهضتها الشاملة .. احتفالات شمال الشرقية وشمال الباطنة تجدد العهد والولاء لجلالة السلطان

بتجسيد تاريخ السلطنة ونهضتها الشاملة .. احتفالات شمال الشرقية وشمال الباطنة تجدد العهد والولاء لجلالة السلطان

جلالته يتلقى مزيدا من التهاني بالعيد الوطني الـ45 المجيد

مسقط ـ صحار ـ إبراء ـ (الوطن) والعمانية:
تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مزيداً من برقيات التهاني بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، من عددٍ من قادة الدول الشقيقة والصديقة وكبار الشخصيات الدولية، أعربوا فيها عن خالص تهانيهم وصادق تمنياتهم لجلالته بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وللشعب العماني مزيداً من التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة، فيما جددت محافظتا شمال الشرقية وشمال الباطنة العهد والولاء لجلالة السلطان في مهرجانين أقيما احتفالا بالعيد الوطني الـ45 المجيد، قدم خلالهما المشاركون لوحات فنية جسدت تاريخ السلطنة ونهضتها الشاملة.
فـقـد تلقى جلالته برقـيات تهنـئـة مـن كـل مـن:
فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية.
وجلالة السلطان حاجي حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام.
وفخامة الرئيس الدكتور إسلام كريموف رئيس جمهورية أوزبكستان.
وفخامة الرئيس الدكتور ميشيل كافاندو رئيس بوركينا فاسو المؤقت.
وفخامة الرئيس الدكتور دراجان تشوفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك.
وفخامة الرئيس توماس الفيـس رئيس جمهورية استونيا.
وفخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية.
وفخامة الرئيس الدكتور أنيبال كفاكو سيلفا رئيس الجمهورية البرتغالية.
وفخامة الرئيس نيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص.
وفخامة الرئيسة داليا جريبوسكايتي رئيسة جمهوريـة ليتوانيا.
وفخامـة الرئيـس بروكوبيس بافلوبولوس رئيـس جمهوريــة اليونـان.
وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.
وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين.
ودولة الجيرداس بوتكافيتشوس رئيس الوزراء بجمهورية ليتوانيا.
ومعالي إياد أمين مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.
إلى ذلك رعى معالي الشيخ محمد بن أحمد الحارثي مستشار الدولة مساء أمس احتفال محافظة شمال الشرقية بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بميدان الاحتفالات بولاية إبراء، حيث اشتمل الحفل والذي شارك فيه 4 آلاف مشارك ومشاركة منهم 3 آلاف طالب وطالبة من مدارس المحافظة بالإضافة إلى ألف مشارك ومشاركة من فرق الفنون العمانية المغناة بولايات المحافظة على (7) لوحات بالإضافة إلى نشيد هتاف الأبرار والذي يمثل اللوحة الختامية.
كما جسد أبناء ولايات محافظة شمال الباطنة مساء أمس مشاعر الحب والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه – في المهرجان الشعبي الذي أقيم في المجمع الرياضي بصحار بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، بمشاركة 5000 مشارك ومشاركة من طلبة المدارس والشباب والأهالي من أبناء المحافظة، وذلك تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.
واشتمل المهرجان على أربع لوحات استعراضية قدم من خلالها المشاركون صورة وطنية عكست الانتماء للوطن والولاء للسلطان والاعتزاز بتاريخ عمان الماجد وتراثها الأصيل والاعتراف بما تحقق على أرض عمان خلال مسيرة النهضة المباركة، وهو ما أظهرته المشاهد والتشكيلات الطلابية والشعبية ضمن برنامج المهرجان.

إلى الأعلى