السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ39.38 وتعاقدات الخام تهبط مع نزول الأميركي بالأسواق الآسيوية

نفط عمان بـ39.38 وتعاقدات الخام تهبط مع نزول الأميركي بالأسواق الآسيوية

مسقط ـ سيئول ـ (الوطن) وكالات:
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يناير القادم أمس 38ر39 دولار أميركي فيما هبطت تعاملات الخام بالاسواق مع نزول سعر النفط الأميركي بالاسواق الاسيوية.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان قد شهد أمس انخفاضا بلغ 53 سنتا عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 91ر39 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر ديسمبر المقبل بلغ 46 دولارًا أميركيا و3 سنتات للبرميل مرتفعاً بذلك 27 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر نوفمبر الجاري.
وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام في التعاملات الآسيوية مع نزول النفط الأميركي أكثر من ثلاثة في المئة بسبب ارتفاع الدولار واستمرار المخاوف من تخمة المعروض العالمي من النفط.
ويأتي انخفاض سعر النفط في إطار موجة هبوط أوسع لأسعار السلع الأولية نتيجة مخاوف بشأن تداعي الطلب في الصين لتهوى أسعار المواد الأساسية من بينها النحاس والنيكل.
وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 1.16 دولار توازي 2.77 في المئة إلى 40.74 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة هبط الخام إلى 40.59 قرب مستويات سجلت يوم الجمعة قبل انتهاء أجل تعاقدات ديسمبر للخام الأميركي.
وهبط سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق في يناير 80 سنتا توازي 1.79 في المئة إلى 43.86 دولار للبرميل ولكنه انتعش من أدنى مستوى بلغه خلال الجلسة وبلغ 43.69 دولار.
وقال كانج يو جين المحلل في ان.اتش للاستثمار والاوراق المالية في سيئول “مع قوة الدولار هبط النحاس والذهب والنفط عند بدء التداول في اسواق آسيا.”
وذكر كانج في مذكرة منفصلة أن النفط لن يتعافى الا إذا هبطت مخزونات الخام الأميركية مشيرا إلى أن انخفاض الانتاج الأميركي والطلب الموسمي قد يدعم الأسعار إلى حد ما.
وسجل اليورو أقل مستوى أمام الدولار في سبعة أشهر أمس وترفع العملة الأميركية القوية تكلفة منتجات النفط المقومة بالدولار لحاملي عملات أخرى.

إلى الأعلى