الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الكشف عن تفاصيل الفعاليات المصاحبة لمباراة الأساطير..

الكشف عن تفاصيل الفعاليات المصاحبة لمباراة الأساطير..

مباراة استعراضية لمهارات الأساطير بملعب (عمانتل).. وافتتاح معرضي لنجوم القطبين
ليلة (عمانية أسبانية) بعبق الفنون الشعبية..وجولة سياحية للنجوم في مسقط العامرة

أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير التي ستقام بمسقط العاصمة العمانية بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة عن الاستعدادات الاخيرة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير والضخم والذي يقام لاول مرة بالسلطنة..حيث كشفت اللجنة المنظمة التي يترأسها سعيد بن حمود الشبيبي عن تفاصيل الحدث الكبير الذي يتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة لمباراة الأساطير التي ستقام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم الجمعة ال١٤ من مارس ٢٠١٤م..وقال الشبيبي بأن البرنامج يتضمن فعاليات ثرية منها اقامة فعالية كروية لاستعراض مهارات النجوم وذلك يوم الخميس في (ملعب عمانتل) الراعي الاستراتيجي لمباراة الأساطير.. حيث انشاء ملعب سداسي خصيصا لهذا الحدث امام مبنى عمانتل الذي سيحتضن فعالية المهارات الكروية لنجوم الناديين..حيث سيرعى الفعالية الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل.
معرض تاريخ النجوم..
وسيتضمن برنامج اليوم الاول ( الخميس ١٣ مارس ٢٠١٤م) افتتاح معرض نجوم وتاريخ ريال مدريد بسيتي سنتر السيب وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد..فيما سيرعى صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد افتتاح معرض نجوم وتاريخ نادي برشلونة بسيتي سنتر القرم..حيث سيكون المعرضان مفتوحين امام الجماهير لمدة أسبوع..وستتاح الفرصة امام جماهير وعشاق الناديين بالتقاط الصور مع نجوم الناديين وزيارة المعرض والحصول على توقيعات النجوم التذكارية.
ليلة عمانية إسبانية..
في المقابل سيشهد اليوم الاول اقامة ( ليلة عمانية إسبانية) بفندق قصر البستان وذلك بتنظيم من وزارة السياحة ( الشريك الاستراتيجي) لمباراة الأساطير وهي الليلة التي ستقدم فيها الفنون الشعبية العمانية المتنوعة بحضور نجوم ناديي ريال مدريد وبرشلونة مع عرض البيئة العمانية والمقتنيات التراثية العمانية سعيا لتعريف نجوم الناديين بالتراث العماني.
جولة سياحية بمسقط..
فيما سيقام صباح اليوم التالي ( الجمعة ١٤ مارس ٢٠١٤م) جولة سياحية لنجوم الناديين ريال مدريد وبرشلونة للاطلاع على معالم مدينة مسقط حيث تبدأ الجولة من دار الأوبرا السلطانية مرورا بالشارع البحري بعدها يتوجه الفريقان نحو الشارع البحري بمطرح ويتوقف امام بوابة مسقط ثم زيارة قصر العلم العامر والتوقف امام قلعتي الجلالي والميراني..وصولا الى مدينة البستان للاطلاع على مباني مجلسي الدولة والشورى وثم جولة حول المنطقة التجارية بروي قبل العودة الى مقر الإقامة بفندق انتر كونتيننتال مسقط بحي الصاروج (شاطئ القرم سابقا).. حيث ستقام الجولة في حافلات ( البيك باص) المكشوفة مع مرافقة عدد من الإعلاميين المحليين والخليجيين والدوليين بجوار عدد من الشخصيات والجهات الراعية للحدث.
رابطة مشجعي ريال مدريد وبرشلونة..
وسيشهد الحدث العالمي الاعلان عن تشكيل الرابطة العمانية لمشجعي ريال مدريد وكذلك الرابطة العمانية لمشجعي برشلونة وذلك لاول مرة تزامنا مع الحدث الكروي الكبير الذي يتوقع ان يحضره شخصيات من خارج السلطنة. وقال الشبيبي بأن كل هذه الفعاليات تم الاعداد لها بوقت مبكر حتى نقدم صورة مشرفة للسلطنة في تنظيم واستضافة مثل هذه الاحداث المهمة والتي تساهم في الترويج السياحي والرياضي والتراثي للسلطنة مشيدا بدور وزارة السياحة ووزارة الشؤون الرياضية في دعم هذه الفعالية العالمية. مشيرا الشبيبي بأن هناك العديد من المفاجآت التي ستكون في انتظار الجماهير يوم مباراة الأساطير بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي ستكون جديدة في مفهومها الذي نسعى من خلاله ان نقدم تظاهرة كروية رياضية فنية وثقافية امام الجماهير. وتعقد اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير التي يترأسها سعيد الشبيبي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع اللجنة المشرفة لمباراة الأساطير بفندق أنتر كونتيننتال وذلك يوم الثلاثاء ١١ مارس ٢٠١٤م للإعلان على اخر الاستعدادات النهائية لتنظيم الحدث الكروي العالمي ..وكذلك للإعلان عن الشركات والجهات الراعية للمباراة. وتولي اللجنة المشرفة التي شكلها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية جهدا كبيرا لوضع الاستعدادات النهائية لاستضافة هذا الحدث الكبير..وهي اللجنة الذي يرأسها خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية. وكانت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير قد أتمت الاتفاق مع الشركة المتحدة للسفريات للبدء في الترويج للمباراة على المستوى الخليجي والعربي والأوروبي من خلال فروعها خارج السلطنة عبر وكالة دناتا للسفريات التي تقدم (حزمة متكاملة) تضم الإقامة في فندق وتذكرة السفر وتذكرة دخول المباراة بسعر مخفض مع التصوير مع لاعبي الفريقين قبل او بعد المباراة.
حقوق النقل التليفزيوني..
ونجحت اللجنة المنظمة في توقيع اتفاقيات تسويق لبيع حقوق النقل التليفزيوني مع اكثر من شركة خليجية وعربية وعالمية وذلك سعيا بأن يحصل الحدث الكروي على تغطية تليفزيونية كبيرة من خلال النقل التليفزيوني للقنوات الفضائية المحلية والخليجية والعربية والعالمية..فيما اتفقت اللجنة المنظمة مع لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية لتكون الجهة المشرفة والمنظمة للجوانب الإعلامية للمباراة من خلال تقديم خدمات إعلامية للإعلاميين من داخل وخارج السلطنة والإشراف على تنظيم المؤتمرات الصحفية التي تسبق وتلي المباراة..وكذلك الاشراف على تصاريح دخول الإعلاميين للملعب وللفعاليات المصاحبة التي سيشهدها الحدث الكروي الكبير..حيث بلغ عدد الإعلاميين المسجلين لحضور المباراة اكثر من ١٥٠ إعلاميا من السلطنة ومن دول الخليج والدول العربية..في المقابل بدأت اذاعة صوت الخليج التي تبث من دولة قطر لأكثر من ١٠٠ دولة خليجية وعربية ودولية بث إعلانات ترويجية عن مباراة الأساطير وهي القناة الإذاعية التي ستخصص برامج خاصة عن الحدث في سهرة تسبق المباراة بجوار ان الاذاعة ستقوم بنقل مباشر لأحداث المباراة..ويتوقع ان تعلن اللجنة المنظمة عن القنوات التليفزيونية الخليجية والعربية والدولية التي ستنقل الحدث قريبا. الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) ستوفر خدمة ( wifi) لعدد (٣٠ الف متفرج) مجانا خلال المباراة سعيا لنقل الحدث عبر شبكة التواصل الاجتماعي..كما ستقدم عمانتل كؤوس عمان للأساطير لأفضل لاعب في المباراة ولافضل حارس مرمى بالمباراة ولهداف المباراة..حيث ستنظم عمانتل فعالية رياضية بمشاركة نجوم الفريقين.
كأس عمان للأساطير..
وستصل هذا الاسبوع لمسقط كأس عمان للأساطير الذي تم تصميمه خصيصا لهذه المباراة والذي يضم في تصميمه الجانب التراثي والكروي الرياضي للسلطنة والمنطقة الخليجية والعربية مع قاعدة السفلى للكأس المأخوذة من روح الكؤوس الاوروبية التي فاز بها فريقا ريال مدريد وبرشلونة.. حيث تصنع الكأس من اربع مواد منها الذهب والفضة والبرونز..وتصل قيمة الكأس (٢٥ الف دولار)..بجوار كؤوس تذكارية وجوائز من التراث العماني الأصيل تقدم للاعبي الفريقين..فيما اعلن ناديا ريال مدريد وبرشلونة بأنهما سيطرحان في السوق عددا ( ١٠٠٠ قميص رياضي) مقسمة للناديين بتوقيع نجم برشلونة ميسي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

إلى الأعلى