الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / صالح الفهدي يشارك في مؤتمر “فكر 14″

صالح الفهدي يشارك في مؤتمر “فكر 14″

يشارك الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم في مؤتمر “فكر14″، الذي تنظّمه مؤسّسة الفكر العربيّ بالشراكة مع جامعة الدول العربيّة تحت عنوان “التكامل العربي .. تحدّيات وآفاق”، وسيُعقد في مقرّ الأمانة العامّة للجامعة بالقاهرة، في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل ، وﻳﻌﻘﺪ ﺍﻟﻤـﺆﺗﻤﺮ ﻓـﻲ ﻇﻞ أوضاع ﺳﻴﺎﺳـيةٍ، ﻭﺃﻣﻨﻴﺔ ﻭﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔّ بالغة الدقة ﻭﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ﻳﺸﻬﺪﻫﺎ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﻢ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻟﻠﺘﻔﻜﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﺒﺎﺣﺚ ﻓـﻲ ﺳﺒﻞ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﻭﺗﻔﻌﻴﻞ ﺁﻟﻴﺎﺗﻪ ﻭﺗﻮﺳﻴﻊ ﻣﺠﺎﻻﺗﻪ، ﻭﺍﻹﺳﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺭﺳﻢ ﺧﻄﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘبلي وذلك في مواجهة التحديات التي تواجه الهوية العربية، والمستقبل العربي، وحاضره دولاً وشعوباً.
سيشارك في المؤتمر كبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية، ورؤساء ومديرو منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، والصناديق التنموية العربية، والاتحادات والمجالس المنبثقة عن الجامعة، وهيئات القطاع الخاص المعنية والهيئات الثقافية والإعلامية، ومراكز الدراسات والأبحاث، ونخبة من كبار رجال الثقافة والفكر والخبراء العرب. فضلاً عن ممثلين عن الاتحادات والمنظمات الدولية ذات الصلة بجامعة الدول العربية وأنشطتها وسيشكل هذا المؤتمر ملتقى التكامل العربي الأول.
الجدير بالذكر أن الدكتور صالح الفهدي له اهتمامات فكرية في قضايا مختلفة تتعلق بوضع الأمة العربية، حيث صدر له مؤخراً كتاب “نقد الحال الراهن .. إشكالات حضارية للذات العربية” وقبل ذلك كتاب “قيم معطّلة في المجتمعات العربية” وسيصدر له في المستقبل القريب كتاب “صناعة الإنسان وبناء الأوطان”.

إلى الأعلى