الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد طرح برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم
مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد طرح برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد طرح برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم

وزيرة التعليم العالي التقت أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي

أعتمد مجلس جامعة السلطان قابوس طرح برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم ومسار تخصصي في هندسة الإشارات الطبية الحيوية جاء ذلك خلال اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2015/2016م والذي عقد بجامعة السلطان قابوس صباح أمس ، بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة، وقد ترأس الاجتماع معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة المجلس بحضور أعضاء المجلس .
وقد تضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة حيث تم اعتماد طرح برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بالجامعة حيث تسعى الكلية من طرح هذا البرنامج لتقديم قيادات بتكنولوجيا التعليم قادرة على الإسهام في صياغة وتطوير رؤية فاعلة في هذا المجال.
كما تمت الموافقة على طرح مسار تخصصي في هندسة الإشارات الطبية الحيوية والأجهزة الطبية كمسار تخصصي بقسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة ، بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية تلبية لمتطلبات السوق المحلية في قطاع الهندسة الطبية الحيوية.
من ناحية أخرى تم اعتماد سياسة التعريف للموظفين بالجامعة والتي تسعى لضمان بيئة عمل ملائمة ونشر وتعزيز ثقافة الجودة.
وفي إطار آخر عقد بجامعة السلطان قابوس لقاء مفتوح بين معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي وأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة للفترة الأولى (2015 – 2016) بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة والدكتور يوسف الهنائي عميد شؤون الطلبة. وقد حثت معاليها الطلبة على تفعيل دور المجلس الاستشاري الطلابي كما هو مؤمل له.
علماً بأن المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة يتكون من سبعة عشر طالبا وطالبة ، تم انتخابهم من قبل طلبة الجامعة ويتكون المجلس من رئيس ، ونائب للرئيس ، وأمين سر وثلاث لجان رئيسية : لجنة الشؤون الأكاديمية ، ولجنة الخدمات الطلابية ، ولجنة الأنشطة والمبادرات.

إلى الأعلى