الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعدادات مكثفة لإقامة معرض المنتجات العمانية في إثيوبيا
استعدادات مكثفة لإقامة معرض المنتجات العمانية في إثيوبيا

استعدادات مكثفة لإقامة معرض المنتجات العمانية في إثيوبيا

سيقام خلال الفترة من 11 إلى 14 أبريل 2015

تواصل اللجنة المنظمة لمعارض المنتجات العمانية “أوبكس” استعداداتها المكثفة وجهودها للتحضير والإعداد للمعرض القادم (أوبكس 2016) والذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 14 أبريل 2016 في أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا.
واجتمعت اللجنة في كلية ولجات للعلوم التطبيقية يوم أمس بعدد من ممثلي الشركات والمصانع الراغبة بالمشاركة، وذلك لإطلاعهم على آخر المستجدات وتعريفهم بالمزايا والتسهيلات التي يحظى بها المشاركون في المعرض، حيث أوضحت الشركة المنظمة أن حملة الترويج والتسويق لمعرض أوبكس 2016 في إثيوبيا قد بدأت فعلياً.
وتقوم اللجنة المُنظّمة للمعرض والتى تتكون من المُؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، وغرفة تجارة وصناعة عُمان بإقامة هذه الفعالية كخطوة مُشتركة تهدف من خلالها إلى تفعيل وتنشيط العلاقات التجارية بين السلطنة وإثيوبيا وتعريف مجتمع الأعمال الإثيوبي بالقدرات التصنيعية للسلطنة والمستوى العالمي الذي وصلت إليه منتجاتها غير النفطية.
وقد قام أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض خلال الاجتماع بشرح مميزات المعرض وكيفية المشاركة فيه وأهمية الاستفادة من هذا المعرض، كما قامت اللجنة المنظمة بالرد على أسئلة واستفسارات أصحاب المصانع والصناعيين حول المعرض وكيفية المشاركة فيه والاجراءات التي يجب أن تتبعها والدعم والتسهيلات التي سيحظى بها المشاركون فى المعرض.
كما وضحت اللجنة لأصحاب المصانع والمسؤولين والصناعيين أن اختيار قارة أفريقيا وبالتحديد جمهورية إثيوبيا كوجهة المعرض القادم يأتي لعدة أسباب حيث إن إثيوبيا تعد وجهة غنية جداً بالفرص ومن الأسواق الرائدة والمفتوحة لتقبل المنتجات العمانية، كما أن نسبة السكان في هذه القارة الغنية بخيراتها مرتفعة جداً وتعد من القارات سريعة النمو، وتتطلع اللجنة أن تلمس نتائج إيجابية من خلال تنظيمها للمعرض القادم، وأن تحقق الأهداف المرجوة منه، وذلك من خلال تكثيف الجهود من قبل المشاركين، وإيجاد الرغبة الحقيقية لدخول السوق الإفريقي والمنافسة فيه بكل قوة. كما وضعت اللجنة ملامح آلية عملها لإقامة هذا المعرض بعد النجاح الذي شهدته معرض أوبكس 2015 في جدة والذي شهد مشاركة 120 شركة وزيارة أكثر من 3000 زائر، وقد ساهم المعرض في تحقيق الأهداف المرسومة لزيادة الصادرات إلى أسواق جديدة والتعريف عن المنتجات العمانية سواء الغذائية منها أو مواد البناء والمنتجات الصناعية والسلع الاستهلاكية المختلفة.
وقد سبق للجنة المنظمة إقامة هذا المعرض في كل من الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 2012 والدوحة بدولة قطر في عام 2013 بالإضافة إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2014 وفي جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2015.

إلى الأعلى