الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / معرض “الجمال والتناغم” يقدم ثلاثين عملا فنيا ًيمزج الفن التجريدي بالخط العربي الرمزي
معرض “الجمال والتناغم” يقدم ثلاثين عملا فنيا ًيمزج الفن التجريدي بالخط العربي الرمزي

معرض “الجمال والتناغم” يقدم ثلاثين عملا فنيا ًيمزج الفن التجريدي بالخط العربي الرمزي

أقيم في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير

مسقط ـ “الوطن” :
افتتح أمس في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير معرض بعنوان “الجمال والتناغم” للفنان سيد مظفر معين، وهو المعرض الفردي الأول له بالسلطنة، حيث يعرض الفنان حوالي ثلاثين عملا ً فنيا ًيمزج فيها بين الفن التجريدي والخط العربي الرمزي. وقد استخدم في بعض أعماله الأشجار والبنايات لإبراز الطبيعة وانصهارها مع المدينة، في حين يبرز في البعض الآخر أنواعا مختلفة من الخط العربي والتي تحمل (اسم الله) وآيات من القرآن الكريم.
ويهدف الفنان من خلال عرض أعماله الفنية إلى جعل الناس يفهمون حقيقة بسيطة وهي أنه علينا جميعا أن نقدر الجمال والانسجام الذين وهبهما الله لنا. فالجمال ليس فقط في الألوان النابضة بالحياة، والأشياء الجميلة مثل الزهور، والطاووس والمخلوقات الملائكية، بل الجمال أيضا ينبع من قلب الإنسان ويديه.
وقال الفنان سيد مظفر معين: أحب المناظر الطبيعية، والفن التجريدي والخط العربي، وكذلك أرغب في التعبير عن المشاعر الداخلية على القماش وذلك باستخدام الخطوط والأشكال والألوان. كما أتقدم بالشكر الجزيل لبيت الزبير الذي وفّر لي كل الإمكانيات والتسهيلات لإقامة هذا المعرض”.
يحتوي بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير على مساحة فنية، خصصت لإقامة حلقات عمل فنية ومساحة أخرى لعرض الأعمال الفنية إلى جانب مكتبة تحمل في طياتها عددا من الكتب المختصة بالفنون والثقافة. حيث تهدف هذه المساحة الى تشجيع الشاب العماني والمغترب الموهوبين لعرض أعمالهم لأول مرة، بهدف إطلاع المجتمع وزوار المكان على القدرات والمواهب التي يحملها الشباب في كافة المجالات الفنية.
يستمر معرض الفنان سيد مظفر إلى نهاية شهر نوفمبر الحالي في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير، ويمكن زيارته خلال ساعات العمل من يوم السبت إلى يوم الخميس.

إلى الأعلى