الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية التصوير الضوئي تعلن نتائج مسابقة كانون للشباب 2015
جمعية التصوير الضوئي تعلن نتائج مسابقة كانون للشباب 2015

جمعية التصوير الضوئي تعلن نتائج مسابقة كانون للشباب 2015

كرم مساء أمس الاول الفائزون بمسابقة كانون للشباب ٢٠١٥م الذي اقامته جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالتعاون مع شركة (جنيتكوا كانون) كمسابقة فنية للمصورين الضوئيين العمانيين الشباب في السلطنة.
وقد تكونت لجنة تحكيم مسابقة كانون للشباب ٢٠١٥م لهذا العام من فنان الفياب رشاد بن منصور الوهيبي ومجيد الفياب علي بن حمد الغافري والمصور الضوئي أحمد بن محمد الطوقي.
وقد تلقت لجنة التحكيم عدد (١٠١) صورة وبلغ عدد المصورين المشاركين (٢٨) مصورا ضوئيا وقد اختارت لجنة التحكيم ثلاثة للمراكز الأولى في الفئتين المشاركتين تحت ١٥ سنة وتحت ٢٠ سنة .
واشتمل الحفل على معرض مبسط للصور الفائزة بالمسابقة وكلمة جمعية التصوير الضوئي بعدها تم إعلان نتائج مسابقة كانون للشباب لهذا العام.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها حيث انقسمت المسابقة لفئتين. فئة تحت 20 سنة وفئة تحت 15 سنة واشترطت اللجنة المنظمة أن تكون المسابقة للصور غير المعدلة فقط، وذالك لخلق جيل من الشباب قادر على اخراج صور فنية بمستوى رفيع دون الافراط في استخدام المعالجة الرقمية.
وكرم مدير الجمعية الفائزين بالمراكز الأولى، حيث جاءت النتائج على النحو التالي: حصل خالد بن حماد بن سعيد العامري على المركز الأولى في فئة تحت ٢٠ سنة وحصل عمار بن سالم بن عبدالله الهنائي على المركز الثاني في فئة تحت 20 سنة وجاء في المركز الثالث منذر بن حمد بن سالم الحارثي في نفس الفئة، وحصل الحارث بن موسى بن سالم الرزيقي على المركز الاول في فئة تحت ١٥ سنة، وحصدت فنانة الفياب رياء بنت حمد بن سعود البوسعيدية على المركز الثاني في نفس الفئة، بينما ذهب المركز الثالث لإيناس بنت فيصل بن حسن الزدجالية.
وتأتي هذه المسابقة لاكتشاف المواهب الشبابية في التصوير الضوئي وصقل مواهب المصورين الشباب للمساهمة في المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية.
يذكر أن الشباب العماني ممثل بجمعية التصوير الضوئي حصد ذهبيتي الفياب للشباب في صربيا على مستوى الدول المشاركة.

إلى الأعلى