الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يغير على غزة ويصعد حملات قمعه بالأراضي المحتلة
الاحتلال يغير على غزة ويصعد حملات قمعه بالأراضي المحتلة

الاحتلال يغير على غزة ويصعد حملات قمعه بالأراضي المحتلة

القدس المحتلة – الوطن :
شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر أمس غارة على موقع قرب مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. فيما، صعد من حملات قمعه واعتقالاته بالاراضي المحلتة.
وافاد مراسلنا في قطاع غزة نقلا عن شهود عيان، بأن طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف16 قصفت بصاروخين موقع على مدخل المغازي، مما أسفر عن تدميره. ويشهد القطاع تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على ارتفاعات منخفضة طوال الأمس. يشار إلى أن جيش الاحتلال زعم سقوط صاروخ أطلق من غزة في منطقة مفتوحة بما يسمى بـ”أشكول” جنوب إسرائيل. وفي ذات السياق، فتحت قواتُ الاحتلال الاسرائيلي، المتمركزة في الأبراج العسكرية، شرق خانيونس، امس الثلاثاء، النار صوب منازل الفلسطينيين. وافاد شهود عيان بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على الحدود باستهداف المزارعين الفلسطينيين مما اضطرهم للخروج من أراضيهم، دون وقوع إصابات.
وفي الضفة المحتلة، تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة المداهمات والاعتقالات في الاراضي المحتلة، ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين، بينهم طفل. وافادت مصادر فلسطينية، بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باعتقل الطفل سيف سليم رشدي (15 عاما)، والشاب عز الدين محمد أبو ريا (21 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب مداهمة منزلي ذويهما. كما اقتحمت هذه القوات مخيم الفوار جنوبا، واعتقلت ثلاثة شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم، وهم: بلال طلال معيوي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما)، وابراهيم ماجد الطيطي (20 عاما). ومن بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطينيين علي العمايرة (38 عاما)، وأيوب عودة مصباح الرجوب. وافاد شهود عيان باقتحام قوات الاحتلال البلدة، واعتقلت الفلسطينيين أحمد عبد الله محمود السلامين (51 عاما)، ونجله عبد الله (24عاما). كما نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجزا عسكريا على مدخل قرية الكرمل الشرقي المؤدي إلى مسافر يطا، وعرقلت مرور الفلسطينيين. كما داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت بلديتها القديمة، بعد تفجير بابها الرئيسي، وفتشت عدة منازل في البلدة، وفي بلدة اذنا، ومخيم الفوار، ومدينة الخليل. وفي مدينة جنين، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زبوبا غرب جنين. وقال شهود عيان، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للقرية، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع. وفي مدينة نابلس، أصيب امس الثلاثاء، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس. وأفادت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على شاب لم تتضح هويته بعد، ما أدى إلى إصابته بجروح، بدعوى دهسه جنودا إسرائيليين على الحاجز. وفي ذات السياق, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين من مدنية نابلس. وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عماد عامر، وعبد الحكيم قدح، واسماعيل استيتية، ورامي ناصر من نابلس. وفي مدينة رام الله، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل قرية دير نظام شمال غرب المدينة والشارع المؤدي إليها. وأفادت مصادر فلسطينية بقيام قوات الاحتلال باقتحام القرية وتفتيش عدد من المنازل، أطلقت خلالها وابلا من القنابل المسيلة للدموع. وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس الثلاثاء، خمسة شبان لم تعرف هويتهم، على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت. وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أنزلوا الشبان من السيارة التي كانوا يستقلونها، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

إلى الأعلى