الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية صور تنظم مهرجان آفاق الثقافي بنسخته الثانية
تطبيقية صور تنظم مهرجان آفاق الثقافي بنسخته الثانية

تطبيقية صور تنظم مهرجان آفاق الثقافي بنسخته الثانية

خلال الفترة من 10ـ13 مارس الجاري

ترانيم إنشادية وقطوف دانية ونسايم عناوين رئيسية لأمسيات المهرجان الشعري والمسرحية والإنشادية ومحاضرات دينية وتوعوية
صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
تنظم كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة في اللجنة الثقافية مهرجان آفاق الثقافي لنسخته الثانية والذي سيكون على مدار ثلاثة أيام متتالية من 10 إلى 13 من شهر مارس الجاري ويأتي هذا المهرجان تعزيزا للمواهب الثقافية والأطر الأخلاقية والدينية واستثماراً لطاقات الطلاب وتنميتها وتوجيهها التوجيه السليم.
وسيتضمن ثلاث أمسيات متنوعة حيث ستكون الأمسية الأولى بعنوان “ترانيم الإنشادية” بطلتها الثالثة بمشاركة عدد من الفرق الإنشادية المتألقة كفرقة أنغام الحياة وفرقة أسمو وبمشاركة فرقة يمنية. كما ستتألق حناجر ذهبية بأصوات عذبة مع عدد من نجوم الإنشاد من بينهم المنشد سعود الحمداني والمنشد خالد العريمي ومنشد الجامعة 4 محمد الذهلي، وسيتخلل أجواء الأمسية التنافس على لقب منشد الكلية 2.
وتعقبه في اليوم التالي أمسية (قطوف دانية) والتي ستستضيف فريق شباب الحيل التابع لنادي قريات الرياضي لعرض المسرحية الكوميدية الهادفة (الزمان) كما سيتوسط الأمسية مساجلة شعرية بين مجموعة من الشعراء بقيادة عيسى البوصافي، كما سيتم عرض (إسكتش) مصور من إعداد أعضاء اللجنة الثقافية يتضمن كيفية التعامل مع العمال بأسلوب راق وإنساني. وستختتم الأمسية برمسة مع كفيف وسحوبات على أجهزة لوحية (تاب) والعديد من الجوائز.
وسينهي المهرجان فعالياته في يومه الثالث والأخير بأمسية (نسايم) والتي ستبرز فيها نسائم روحانية وقطوف وعظية مع الشيخ سعيد الهنائي، واستضافة محمد الزدجالي مؤسس جمعية الحياة لمكافحة المخدرات والحائز على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وتتخلل الأمسية سحوبات وجوائز للحضور كما تؤكد اللجنة الثقافية بكلية العلوم التطبيقية بصور على ترحيبها بعامة الحضور وتبدي عزمها في استمرارية مهرجان آفاق الثقافي سنوياً وبشكل دوري.

إلى الأعلى