الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة لهدم منازل الفلسطينيين..واعتقال العشرات في الضفة
الاحتلال يشن حملة لهدم منازل الفلسطينيين..واعتقال العشرات في الضفة

الاحتلال يشن حملة لهدم منازل الفلسطينيين..واعتقال العشرات في الضفة

قواته تتوغل شرق غزة واستهداف الصيادين في الشمال

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس حملة على مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة استهدفت منازل الفلسطينيين وطرقاتهم واعتقلت سلطات ، 34 فلسطينيا بينهم قاصرون، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في محافظات الخليل ورام الله والقدس وبيت لحم والخليل وطولكرم، وطالت عددا من المنازل التي تم اخطار اهلها بالاخلاء تميهيددا لهدمها .
ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة فلسطينيين بينهم 5 فتية. وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: محمد ياسر مسالمة، وحمدي قاسم مسالمة (18 عاما)، وقصي هاني مسالمة، والشاب قصى غازي شلش (20 عاما) من دورا غربا، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.
كما اعتقلت هذه القوات الشاب نافذ محمد المحتسب (28 عاما ) من مدينة الخليل، والفتيين حمزة يوسف زماعرة (17 عاما) من بلدة حلحول شمالا، وحمزة يوسف شلالدة (18 عاما) من بلدة سعير شرقا، والشاب تامر جعفر إبراهيم عويضات من بلدة الشيخ شمال شرق الخليل.
وأكد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت فتيين، بينهم طفل، وهم: جمال علي حسن عادي( 17 عاما )، ومحمد كساب أبو دية (16 عاما )، ومحمد علي خضير عوض (14 عاما).
من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيدين حسام وبشار الجعبري، وأخذت قياسات المنزل، تمهيدا لهدمه. كما نصبت حاجزا عسكريا على مخيم الفوار، وبعض مداخل مدينة الخليل، وعملت على تفتيش المركبات والتدقيق في هوياتهم.
وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي صدر عنه، أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم فتية، وهم: غسان عيسى شبايح (15 عاما)، باسل عيسى شبايح (17عاما)، رأفت أحمد علي (21 عاما)، ومحمد نصار داود (18 عاماً) من قرية الجانية، وسند وليد البرغوثي (16 عاماً) وعبد الرحمن طلال البرغوثي (19 عاما) من دير أبو مشعل، ومحمد حسين أبو عيدة (26 عاما) من مخيم قدورة، وإيهاب عفانة (25 عاماً) من مخيم قلنديا.
بالإضافة إلى اعتقال مواطنين من بلدة كفر نعمة، وهما ساجي فرج عطية (24 عاما)، وحسن يعقوب عطايا (18 عاما).
ومن مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مقدسيين بينهم خمسة فتية، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في قرية العيسوية وبلدتي سلوان وعناتا.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية وشابا من قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، وهم: أكرم فادي مصطفى ( 15 عاما)، وشادي رياض كليب( 15 عاما)، وأدهم ناصر سبتا (16 عاما)، والشاب كريم جابر.
ومن حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اعتقلت هذه القوات الفتيين ابراهيم الطويل ( 16 عاما)، وأحمد غراب ( 17 عاما).
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، الشاب أحمد ابراهيم، بعد دهم منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: محمد ناصر اسماعيل دار صلاح من بلدة العبيدية، ومحمد ناصر مرزوق من بلدة الخضر، ومازن داود كلبية من حي الكركفة.
ومن محافظات نابلس وجنين وطولكرم، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: عدي الشيخ حمادة (23 عاماً) ووسام إياد حنون (21 عاماً) من مخيم جنين، وأمين خالد عبد اللطيف الحج (20 عاماً) من بلدة بلعا بطولكرم، وفارس حنني من بلدة بيت فوريك. من نابلس.
من جهة اخرى توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح امس الأربعاء عدة آليات عسكرية اسرائيلية بشكل محدود شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقال شهود عيان, بتوغل خمسة جرافات عسكرية لمسافة محدودية في أراضي المزارعين الفلسطينيين، وقيامها بعمليات تجريف بمحيط موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة.
فيما استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي امس مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان بأن زوارق الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين بشكل عشوائي ومتقطع، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.
وتواصل زوارق الاحتلال استهداف الصيادين بشكل متواصل لتحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل الفلسطينية و”إسرائيل” برعاية مصرية.

إلى الأعلى