الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اتحاد وكالات الأنباء العربية يختتم مؤتمره الـ 43 بالكويت بالتأكيد على تجديد الخطاب الإعلامي العربي
اتحاد وكالات الأنباء العربية يختتم مؤتمره الـ 43 بالكويت بالتأكيد على تجديد الخطاب الإعلامي العربي

اتحاد وكالات الأنباء العربية يختتم مؤتمره الـ 43 بالكويت بالتأكيد على تجديد الخطاب الإعلامي العربي

انتخاب مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية نائبا لرئيسه

الكويت ــ العمانية: اختتم بدولة الكويت أمس المؤتمر الـ 43 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الذي استضافته وكالة الانباء الكويتية في العاصمة الكويت على مدى ثلاثة ايام. وتم انتخاب مدير عام ورئيس تحرير وكالة الانباء العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي بالإجماع نائبا لرئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا)، والذي مثل وكالة الانباء العمانية في اعمال المؤتمر. وقد ناقش المؤتمر كيفية تجديد الخطاب الاعلامي العربي القائم في الوقت الراهن بالاضافة الى الاستثمار في الشباب العربي الذي يمتلك امكانات كبيرة ويحتاج الى منحه الفرصه الكافية للتفاعل الايجابي مع وضعه الراهن من خلال تواصله وتفاعله مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعه والمقرؤة. وبحث المؤتمر خلال اجتماعاته افضل السبل المتاحه للتفاعل مع الاعلام التواصلي الالكتروني للوصول الى افضل النتائج المرجوة التي تخدم دول وشعوب العالم العربي. كما تم التوصل خلال الاجتماعات الى عدة قرارات منها ان تتولى الوكالة التي ترأس الاتحاد تنظيم انعقاد المؤتمر التالي في بلدها والموافقة على توقيع مذكرة التفاهم بين منظمة وكالات انباء الدول الاسيوية والباسفيكي (اوانا) واتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) اثناء الاجتماع المشترك الذي ستعقده المنظمتان في العاصمة البحرينية (المنامة) في الثلث الاول من عام 2016 وتفعيل الاتفاقية من خلال اقامة ندوات وحلقات تدريبية مشتركة بين المنظمتين وتشجيع التبادل الاخباري من خلال موقعي (اوانا) و(فانا) بالاضافة الى توقيع اتفاقية اخرى للتعاون والتنسيق بين اتحاد وكالات الانباء العربية والرابطة الاوروبية لوكالات الانباء (ايانا) للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجال عمل وكالات الانباء والتي سوف يستفيد من خلالها العاملين في وكالات الانباء العربية.
ووافق المؤتمر على المشاركة في الاجتماعات والملتقيات والانشطة التي يقوم بها قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وارسال التقارير التي تبين النشاطات التي يقوم بها اتحاد وكالات الانباء العربية الى الادارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب لاطلاعهم على ما يقوم به من نشاط بهدف تطوير وكالات الانباء العربية ورفعها الى مصاف الوكالات الدولية وتوسيع دائرة نشر الخبر العربي في العالم. كما دعا الى ضرورة قيام وكالات الانباء العربية بدور فاعل وحذر في التغطيات الاعلامية للاحداث الارهابية مع مراعاة تحقيق المصلحة العامة للشعوب العربية ودولها.
وناقش المؤتمر مقترح وكالة الانباء العمانية حول فكرة اعداد نشرة ثقافية ترسل بشكل شهري الى جميع وكالات الانباء العربية وعلى غرار النشرة الاقتصادية وكلفت الامانة العامة للاتحاد البدء بالاتصال بجميع الاعضاء وتنفيذ ذلك اعتبارا من بداية العام القادم. كما تم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال والمتعلقة بالامور الفنية والمالية والادارية والتنظيمية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى