السبت 19 أغسطس 2017 م - ٢٦ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الخليل: مواجهات عنيفة بمخيم الفوار وإسرائيل تواصل تقطيع أوصالها
الخليل: مواجهات عنيفة بمخيم الفوار وإسرائيل تواصل تقطيع أوصالها

الخليل: مواجهات عنيفة بمخيم الفوار وإسرائيل تواصل تقطيع أوصالها

القدس المحتلة ـ الوطن:
اندلعت أمس مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام قوة عسكرية كبيرة لجيش الاحتلال أحياء مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بينما تعتزم اسرائيل بوضع مزيد من سياجها لتقطيع أوصال المدينة. وأصيب على اثر المواجهات فلسطيني بالرصاص الحي في الساق، واثنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وقال مراسلنا في الخليل حسب شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من المدخل الغربي، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز نحو منازل الفلسطينيين والرصاص الحي، يرافقها سيارة إسعاف وجرافة احتلالية، بعد أنباء عن محاصرة بعض الجنود في أزقته، خلال محاولتهم الوصول لمنزل الشهيد محمد الشوبكي، الذي ارتقى متأثرا بجروح أصيب بها على مدخل المخيم أمس الاول. وقال شهود عيان إن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني قام بنقل الإصابات نحو مستشفى أبو الحسن القاسم في بلدة يطا المجاورة، نظرا لإغلاق المدخل الرئيسي، وعدم تمكن الإسعاف من نقلها لمستشفيات الخليل. واعتلى جنود الاحتلال بعض منازل الفلسطينيين المطلة على أزقة المخيم. هذا وأعلنت وزارة الصحة في بيان صحفي، أن مسنة أصيبت بجروح متوسطة بالرأس، جراء انهيار جدار استنادي نتيجة اقتحام جنود الاحتلال للمخيم.
الى ذلك، اعلن وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون، أن إسرائيل تنوي اقامة سياج ذكي للفصل بين منطقة الخليل ومستوطنة كريات جات الواقعة في النقب الشمالي. وأشار يعلون إلى أن الجدار سيقام خلال مدة أقصاها عام، وذلك بهدف منع هجمات من منطقة الخليل كالعملية التي وقعت في كريات جات وأدت إلى إصابة عدد من الإسرائيليين. وجاءت اقوال الوزير يعالون هذه ردا على اقتراح تقدم به النائب الليكودي ميكي زوهار الى جدول اعمال الكنيست على خلفية تدهور الاوضاع الامنية في كريات غات ومحيطها.
من جانب اخر، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وأخرى بالمطاط في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في خضوري. وأوضحت مصادر فلسطينية، أن المواجهات تجددت بين الشبان وقوات الاحتلال في جامعة خضوري، وجرى نقل المصابين لمستشفى طولكرم الحكومي لتلقي العلاج.

إلى الأعلى