الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إعلامية الشورى تستعرض خطة عملها في الفترة القادمة
إعلامية الشورى تستعرض خطة عملها في الفترة القادمة

إعلامية الشورى تستعرض خطة عملها في الفترة القادمة

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح امس مقترحاتها ومرئياتها حول خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الأول (2015 – 2016م) التي تهدف إلى تعزيز ودعم الحركة الإعلامية والثقافية بالسلطنة كما تطرقت اللجنة خلال اجتماعها إلى آلية عملها حسب اللائحة الداخلية بالمجلس واختصاصات عملها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015 ـ 2016م) من الفترة الثامنة (2015 ـ 2019م)، برئاسة سعادة حموده بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة أهم انجازاتها والموضوعات التي تمت دراستها خلال الفترة السابعة للمجلس (2011 – 2015م) ومنها: مقترح قانون حق الحصول على المعلومات وتداولها، ودراسة واقع الاعلام العماني المرئي والمسموع في السلطنة من وجهة نظر الجمهور العماني.
وينتظر أن تستكمل اللجنة جهودها بمقترحات ورؤى جديدة تواكب تطلعات المجتمع وتسعى للارتقاء بواقع الإعلام والثقافة في السلطنة ودعم المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بقطاع الإعلام والثقافة.
وأكد رئيس اللجنة أن اللجنة تسعى خلال الفترة القادمة إلى تفعيل الدور الرقابي والتشريعي، وذلك من خلال التركيز على تعديل بعض القوانين النافذة واقتراح مجموعة من مشروعات القوانين الجديدة.

إلى الأعلى