الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مستشفى صور ينظم مؤتمر صور الثاني لجراحة القدم والكاحل

مستشفى صور ينظم مؤتمر صور الثاني لجراحة القدم والكاحل

صور –العمانية: بدأت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية أمس فعاليات مؤتمر صور الثاني لجراحة القدم والكاحل والذي ينظمه مستشفى صور على مدى يومين بقاعة منتجع شاطئ صور هوليدي وبمشاركة عدد من المتحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بالإضافة إلى مجموعة من المتحدثين بمستشفيات السلطنة .
رعى افتتاح المؤتمر سعادة الشيخ سعيد بن محمد السناني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وبحضور الدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي مدير مستشفى صور ومختلف الكوادر الطبية والإدارية والمستهدفين من أطباء العظام وممرضي العمليات من مختلف مستشفيات السلطنة .
والقى عثمان بن خلفان الراسبي المدير المساعد لمستشفى صور للشؤون الإدارية والمالية كلمة أشار فيها بأن هذا المؤتمر يأتي تنفيذه تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وضمن سلسلة المؤتمرات والفعاليات التي ينظمها المستشفى خلال هذا العام لمختلف التخصصات الطبية واستكمالا للمؤتمر الأول الذي عقد في فبراير 2014 حيث سيفتح المؤتمر مجالا لبعض الأطباء العمانيين والمقيمين فى تخصص العظام بتقديم بعض الحالات المميزة لإصابات القدم والكاحل .

وأكد في كلمته على أهمية الاستفادة الكاملة فيما سيقدم من مواد علمية تخصصية بما وصلت إليه أخر المستجدات والأبحاث العلمية في تخصص جراحة القدم والكاحل إلى جانب التطبيقيات النظرية والعملية وكون المؤتمر يشارك فيها نخبة من المتحدثين من خارج السلطنة كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إلى جانب السلطنة .
بعدها قدم الدكتور شوكلا رئيس قسم العظام بمستشفى صور نبذه تعريفية عن طبيعة المؤتمر وأهميته وقدم الدكتور كمران سعيد استشاري أول عظام بمستشفى خوله نبذه عن تطور خدمات العظام في السلطنة .

كما صاحب المؤتمر افتتاح معرض ضم أحدث الأجهزة المستخدمة في جراحة القدم والكاحل بمشاركة مختلف الشركات التخصصية في هذا المجال.
وفي الختام قام راعي حفل افتتاح المؤتمر بتكريم المتحدثين والمشاركين ولجان المؤتمر .
وتطرق المؤتمر في يومه الأول الى مواضيع عديدة في مجال جراحة القدم والكاحل حيث قدم الدكتور أشيش شاه من جامعة الآباما بالولايات المتحدة الأمريكية ورقة عمل تدريبية حول طرق فحص إصابات القدم والكاحل ..كما تحدث الدكتور مارك فارندون من مستشفى هاروجايت بالمملكة المتحدة حول تشخيص وعلاج إصابات كسور القدم والكاحل.
وقدم كل من الدكتور كامران سعيد استشاري أول عظام والدكتور محمد تركي أخصائي عظام من مستشفى خوله محاضرة حول بيان الاختلافات فى عملية تشخيص إصابات القدم والكاحل وقد تخلل فعاليات اليوم الأول تدريبات عملية للمشاركين تم خلالها الاستعانة بأجهزة خاصة لتدريب الحاضرين على أفضل المهارات لتثبيت الكسور في القدم والكاحل.
وسيختتم المؤتمر فعالياته غدا بتقديم محاضرات نظرية وعروض المرئية وتطبيقات عملية على أجهزة مختلفة لعلاج الحالات المختلفة لإصابات القدم والكاحل وسيقوم المشاركين بتطبيق عملي حول استخدام المنشار الكهربائي الخاص بحالات العظام وتثبيت اللوحات الحديدية على دمى خاصة وبإشراف المختصين .

إلى الأعلى