الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / وزير الإعلام يرعى احتفال مؤسسة بيت الغشام بتدشين مشاريع ثقافية في النادي الثقافي .. الليلة

وزير الإعلام يرعى احتفال مؤسسة بيت الغشام بتدشين مشاريع ثقافية في النادي الثقافي .. الليلة

يرعى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام، في السابعة والنصف مساء اليوم احتفال مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان، بتدشين مشاريع ثقافية متنوعة، وذلك في مقر النادي الثقافي بالقرم.
يشتمل برنامج الحفل على كلمة للكاتب محمد بن سيف الرحبي، المدير العام، ورئيس تحرير مجلة التكوين، التي سيعلن من خلالها عن مشاريع ثقافية قادمة لبيت الغشام، يليها عرض فيلم توثيقي عن مؤسسة بيت الغشام.
كما يشتمل الحفل على قراءة شعرية للشاعر عبدالله العريمي، ثم تدشين مجلة (التكوين) التي صدر عددها الأول مؤخرا، إلى جانب تدشين كتاب (مسقط)، الذي يأتي ضمن سلسلة ذاكرة عمان المصورة، ويحتوي على أكثر من 400 صورة، للمصور الإنجليزي الراحل تشارلز بات الذي انضم للعمل في قوات عمان المسلحة عام 1966م، برتبة رائد.
وقد تمكن تشارلز بات نتيجة حرصه وحبه للتصوير من توثيق خدمته في عمان على مدى إثني عشر عاما، بأكثر من سبعة آلاف شريحة ملونة، اشتملت على صور لقوات عمان المسلحة والمناظر الطبيعية وأوجه الحياة في تلك الفترة وصور شخصية للعمانيين إلى جانب صور نادرة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
الجدير بالذكر أن الكتاب سيكون متوفرا للبيع بسعر مخفض للراغبين، على هامش الاحتفال.
الحفل ستقدمه الإعلامية أنوار البلوشية، وستتخلله فقرات موسيقية وغنائية لعازف العود يعقوب بن عبدالله الحراصي وعازف الإيقاع والمغني طارق بن جمعة اليعقوبي، وسيقام على هامشه معرض مصغر لجانب من إصدارات بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان، والدعوة عامة.

إلى الأعلى