الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / خسارة ثانية على التوالي لليون

خسارة ثانية على التوالي لليون

باريس ـ أ.ف.ب: تعرض ليون وصيف البطل لخسارة ثانية على التوالي بسقوطه امام ضيفه مونبلييه 2-4 في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وكان ليون خسر في المرحلة السابقة على ارض نيس صفر-3 بعد فوزه على ضيفه سانت اتيان بنتيجة مماثلة. على ملعب جيرلان، فوجئ ليون بشباكه تهتز في وقت مبكر بالنيران الصديقة من قدم مدافعه مكسيم جونالون (8). وقبل ان يستفيق صاحب الارض من صدمته، اضاف الدولي الغاني رودريج نينجا الهدف الثاني مستفيدا من كرة بينية ارسلها وليام ريمي (11). واستوعب ليون الامر، ورد بسرعة عبر هداف الموسم الماضي الكسندر لاكازيت بعد ركنية ايضا تابعها برأسه في سقف الشبكة (14) رافعا رصيده الى 6 اهداف. وهدأت الامور رغم المحاولات المتكررة لليون لتعديل النتيجة طوال نصف الساعة الاخير من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، جرت الرياح بما لا تشتهي سفن ليون الذي ظهرت لديه ثغرات دفاعية واضحة، واضاف مونبلييه بطل الدوري مرة واحدة في موسم 2011-2012، الهدف الثالث سريعا بواسطة نينجا اثر كرة موزونة من جيروم روسيون (48) لتزاداد معه مهمة الفريق المحلي صعوبة. وقضى السنغالي سليمان كامارا على اي امل لليون بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الرابع بعدما تلقى كرة داخل المنطقة انهاها في قلب المرمى (80).
وقلص الجزائري رشيد غزال الفارق بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب الارض بطريقة مشابهة من كرة داخل المنطقة (84). وتعتبر الخسارة هزة قوية ثانية للمدرب هوبير فورنييه الذي وقف رصيد فريقه عند 25 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح كاين (25 نقطة) ونيس (24) وانجيه (23). في المقابل، صعد مونبلييه الى المركز الثالث عشر وله 18 نقطة.

إلى الأعلى