الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: قوات التحالف تقصف زورقي صيد بدعوى نقلهما أسلحة في شبوة

اليمن: قوات التحالف تقصف زورقي صيد بدعوى نقلهما أسلحة في شبوة

عدن (اليمن) ـ وكالات: أعلن مسؤول عسكري ان مقاتلات تابعة للتحالف العربي قصفت امس زورقين صغيرين يفترض انهما ينقلان اسلحة الى الحوثيين في جنوب السواحل اليمنية.
وقال الضابط طالبا عدم كشف هويته انه كان يتم افراغ اسلحة من زورقي الصيد قرب بلحاف في محافظة شبوة عندما نفذت غارة جوية فجرا ما اسفر عن مقتل ثلاثة.
ويفرض التحالف حصارا على اليمن لمنع نقل اسلحة الى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال الضابط ان المنطقة المحيطة ببلحاف تقع تحت سيطرة زعماء القبائل والبعض متورط في تهريب اسلحة الى الحوثيين شمالا.
الى ذلك أفادت مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمقتل 15 من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وجرح أخرين منهم في مواجهات مع المقاومة الشعبية في محافظة إب (193) كم جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين، مسنودين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية في مديرية “حزم العدين”، غربي مدينة إب.
وأشارت المصادر إلى أن تلك المواجهات أسفرت ايضاً عن مقتل ثلاثة من مقاتلي المقاومة الشعبية وإصابة اثنين آخرين.
وفي محافظة البيضاء (268) كم جنوب شرق العاصمة صنعاء، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن اثنين من الحوثيين وقوات صالح قتلا في هجوم نفذه أفراد المقاومة الشعبية في مديرية “ذي ناعم” بمحافظة البيضاء. وتشهد محافظتا إب والبيضاء مواجهات يومية بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى منذ حوالي ثمانية أشهر عقب زحف الحوثيين إلى المحافظتين والسيطرة على العديد من المناطق هناك.

إلى الأعلى