الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تقنية المعلومات” تنظم حلقة تعريفية حول نظام التناقص الالكتروني
“تقنية المعلومات” تنظم حلقة تعريفية حول نظام التناقص الالكتروني

“تقنية المعلومات” تنظم حلقة تعريفية حول نظام التناقص الالكتروني

قاعدة البيانات تحتوي على أكثر من 4300 شركة معتمدة في “المناقصات”

نظمت هيئة تقنية المعلومات في فندق جولدن توليب مسقط مؤخرا حلقة عمل للتعريف بنظام التناقص الالكتروني؛ وذلك بهدف حث المؤسسات الحكومية على وضع نظام موحد لتنظيم عملية التناقص بطريقة تحقق الشفافية والدقة في إسناد المشاريع الحكومية؛ حيث يحتوي النظام على قاعدة بيانات لأكثر من 4300 شركة مسجلة ومعتمدة في مجلس المناقصات، مما يوفر جهدا كبيرا على المؤسسات الحكومية والقائمين على مشاريع التناقص ومتخذي القرار لطرح المناقصات بطريقة الكترونية، وكذلك تسهيل عملية اختيار أفضل الشركات لتنفيذ المشاريع الحكومية، كما يساعد النظام الشركات المحلية والدولية في عملية تقديم الطلبات والمنافسة على المناقصات المطروحة.
بدأت حلقة العمل بكلمة ليعقوب بن در البلوشي نائب رئيس الهيئة للبنى الأساسية والخدمات الالكترونية تناول فيها أهمية التغيير في بيئة العمل وفلسفة التطوير والتحديث، بعدها تم عرض مميزات نظام التناقص الالكتروني والصعوبات التي تواجهها المؤسسات الحكومية عند تطبيقه.
كما تم استعراض تجربة وزارة الإسكان باعتبارها أول مؤسسة حكومية تُفعل النظام بعد هيئة تقنية المعلومات وكذلك تجربة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتجربة جامعة السلطان قابوس. كما تم استعراض خدمات الدفع الالكتروني كخدمة أساسية لتفعيل نظام التناقض.
تجدر الإشارة إلى أن 10 مؤسسات حكومية قامت حتى اليوم بتطبيق نظام التناقص الالكتروني وقد تم خلال الستة شهور الماضية طرح 100 مناقصة من خلال هذا النظام.

إلى الأعلى