السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. تدشين إصدارين حديثين لصالح الفهدي .. و”مجلس القيم”

غدا .. تدشين إصدارين حديثين لصالح الفهدي .. و”مجلس القيم”

يرعى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط حفل تدشين الإصدارات الحديثة للدكتور صالح الفهدي وذلك في قصر البشائر غداً الثلاثاء.
تأتي هذه الإصدارات في ظل اشتغال المؤلف بقضايا المجتمع، وهموم الأمة، وقد صدر له في هذا الشأن كتاب “نقد الحال الراهن .. إشكاليات حضارية للذات العربية” وهو كتابٌ يهدفُ إلى تشخيص عِلل الذَّات العربية التي تسببت في إعاقتها عن التنمية الذاتية، وعرقلتها عن التطوير في مناحي الحياة المختلفة. يقع الكتاب في أكثر من 350 صفحة من الحجم المتوسط، وقد تضمن أكثرمن 35 تشخيصاً دقيقاً، تتخلله رسوم الكاريكتور للرسام المصري أحمد جعيصة مدللاً على فكرة الموضوع، كما اشتغل على الغلاف الفنان يوسف بهادر.
أمّا الكتاب الثاني فهو كتابٌ تصحيحي بعنوان “ماذا أنتظر” يهدف إلى تحفيز القراء ـ خاصّة الشباب – على المبادرةِ، وتعزيز ثقافة الإقدام على العمل والبحثِ الجادِّ عن الفرصِ السانحةِ، ونبذِ التواكلِ والتكاسل لتحقيق السعادةِ للفردِ، والرَّخاءِ للأوطان. يشتملُ الكتاب على 34 موضوعاً و41 قاعدة للمبادرة لترسيخ هذه القيمة المهمة و4 قصص مُلهمة و16 صورة دلالية. يقعُ الكتاب في 240 صفحة من الحجم المتوسط. صدر الكتابان عن مطبعة العنان بدعم من مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر وصوّر للغلاف المهندس فهد بن صالح الفهدي.

إلى الأعلى