الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يتقدم والحشود العسكرية تتزايد

سوريا: الجيش يتقدم والحشود العسكرية تتزايد

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أحرز الجيش السوري تقدما جديدا في ملاحقته للجماعات الإرهابية فيما تتزايد الحشود العسكرية قبالة سوريا.
وفرضت وحدة من الجيش السوري سيطرتها على جبل كشكار بريف اللاذقية الشمالي ودمرت في حي جوبر بريف دمشق نفقاً بطول 350 مترا لإرهابيي ما يسمى (جيش الإسلام) فيما نفذ سلاح الجو غارات جوية دمر خلالها تجمعات ومقرات وآليات للإرهابيين في ريفي حماة وأدلب وألحق خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي (داعش) في منطقة الحويقة بدير الزور.
يأتي ذلك فيما تتزايد الحشود العسكرية قبالة سوريا حيث أعلنت ألمانيا أنها تنوي نشر حوالى 1200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال داعش في سوريا، وهذا ما سيجعل من هذه الخطوة أكبر مهمة تقوم بها في الخارج.
وقال رئيس هيئة أركان الجيش فولكر فيكر في تصريح لصحيفة بيلد ، “من وجهة نظر عسكرية، إن عدد الجنود الضروري لتأمين عمل الطائرات والسفن، يجب أن يناهز 1200″.
وأضاف أن المهمة يمكن أن تبدأ “بسرعة كبيرة بعد صدور تفويض” في هذا الشأن.
وقد أعلنت ألمانيا التي تحفظت فترة طويلة على تدخل عسكري في سوريا، موافقتها المبدئية الخميس على مثل هذه المهمة إثر اعتداءات باريس، لكنها لم تقدم تفاصيل حول عدد الجنود الذين سيشاركون في المهمة.
وهي تريد ارسال فرقاطة لحماية حاملة الطائرات شارل ديجول في البحر المتوسط ، وطائرات استطلاع وأخرى لتزويد الوقود، في إطار عمليات قصف مواقع داعش.
وأوضح رئيس هيئة الأركان أن بلاده سترسل ما بين أربع وست طائرات استطلاع تورنيدو، بحيث تتمكن من القيام بعمليات تناوب متواصلة في الأجواء.
وستتمركز في قاعدتين مختلفتين. وقال “نجري مناقشات في هذا الشأن مع تركيا والأردن بخصوص قاعدتي انجرليك وعمّان الجويتين”. وتضم قاعدة انجرليك وحدات من القوات الجوية الأميركية في أوروبا لدعم عمليات الحلف الأطلسي.

تفاصيل…………..ص سياسة

إلى الأعلى