الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 م - ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الزراعة” توقع اتفاقية تقييم استثمارات الصناعات السمكية مع منظمة “الفاو”
“الزراعة” توقع اتفاقية تقييم استثمارات الصناعات السمكية مع منظمة “الفاو”

“الزراعة” توقع اتفاقية تقييم استثمارات الصناعات السمكية مع منظمة “الفاو”

لدراسة الفرصة المتاحة لتطوير استثمارات الصناعات السمكية في السلطنة

مسقط ـ (الوطن)”:
تم أمس بمبنى وزارة الزراعة والثروة السمكية بالخوير التوقيع على اتفاقية مشروع التعاون بين السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لتقييم استثمارات الصناعات السمكية القائمة في السلطنة ووضع آليات وخطط التطوير.
وقع الاتفاقية من جانب وزارة الزراعة والثروة السمكية سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) سعادة الدكتور الزين مصطفى المزمل ممثل مكتب المنظمة في مسقط .
وبموجب الاتفاقية الموقعة سيعمل المشروع المشترك بين الوزارة والمنظمة على تقييم استثمارات الصناعات السمكية القائمة ووضع آليات وخطط لتطوير وتوسيع مشاريع صناعات مصائد الأسماك وما تتضمنه من منتجات ذات القيمة المضافة وإعداد المواصفات الفنية والمتطلبات البيئية للصناعات بما في ذلك الصناعات الخاصة بمسحوق وزيت السمك.
وضمن المشروع أيضا سيقوم أحد خبراء منظمة الفاو بزيارة للسلطنة خلال شهر ديسمبر الحالي للاطلاع على استثمارات الصناعات السمكية القائمة والتعرف على أهم الصناعات السمكية في السلطنة.
ويهدف المشروع إلى دراسة الفرصة المتاحة لتطوير استثمارات الصناعات السمكية في السلطنة وفتح مجالات جديدة للاستثمار في هذا المجال قياسا إلى الموارد السمكية الكبيرة والمتنوعة التي تتوفر في السلطنة.
حضر توقيع الاتفاقية المهندس عزيز بن حمد بن سالم الخاطري مدير دائرة الاستثمار والصناعات السمكية والمهندس يحيى بن خلفان بن عبد الله الحديدي مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية وحبيب بن عبد الله الحسني مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

إلى الأعلى