الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض بـ39.67 دولار والخام يشهد ارتفاعا طفيفا بالأسواق العالمية والأنظار على أوبك

نفط عمان ينخفض بـ39.67 دولار والخام يشهد ارتفاعا طفيفا بالأسواق العالمية والأنظار على أوبك

مسقط ـ طوكيو ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يناير القادم أمس 67ر39 دولار أميركي فيما شهد الخام ارتفاعا طفيفا بالاسواق العالمية مع توجه الانظار الى الاجتماع المقبل لأوبك.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان قد شهد امس انخفاضًا بلغ (54) سنتًا عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 21ر40 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر ديسمبر المقبل بلغ 46 دولارًا أميركيا و3 سنتات للبرميل مرتفعًا بذلك 27 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر نوفمبر الجاري.
وارتفعت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الآسيوية على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة مع تطلع المستثمرين إلى اجتماع لأوبك سيحدد فيه وزراء بترول المنظمة سياسة أوبك في مواجهة سوق مازالت متخمة بالمعروض.
وتتجه أسعار النفط نحو التراجع بنسبة عشرة في المئة هذا الشهر بعد أن ثبت خطأ تقديرات متفائلة بأن وفرة المعروض من النفط ستقل.
وارتفع الخام الأميركي 18 سنتا إلى 41.88 دولار للبرميل بعد هبوطه أكثر من ثلاثة في المئة يوم الجمعة . وتتجه تعاقدات الخام الأميركي لهبوط يبلغ عشرة في المئة في نوفمبر.
وارتفع خام برنت أربعة سنتات إلى 44.90 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.3 في المئة يوم الجمعة. ويتجه برنت إلى هبوط يبلغ 9.4 في المئة هذا الشهر.
وارتفعت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الآسيوية أمس على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة مع تطلع المستثمرين إلى اجتماع لأوبك سيحدد فيه وزراء بترول المنظمة سياسة أوبك في مواجهة سوق مازالت متخمة بالمعروض.

إلى الأعلى