الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير السياحة يشارك في افتتاح ملتقى التراث العمراني الخامس بالمملكة العربية السعودية

وزير السياحة يشارك في افتتاح ملتقى التراث العمراني الخامس بالمملكة العربية السعودية

شارك معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أمس في حفل الافتتاح الرسمي لملتقى التراث العمراني الوطني الخامس بالمملكة العربية السعودية، حيث تشارك السلطنة كضيف شرف في الملتقى.
ويأتي ذلك استناداً الى قرار الاجتماع الثاني لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد بدولة قطر بشأن دعوة السلطنة لتكون ضيف الشرف في الملتقى لهذا العام والمقام في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 29 نوفمبر والى 3 ديسمبر 2015م ، حيث يأتي الملتقى هذا العام بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية ومجموعة من الشركاء بالمنطقة.
وفي إطار سعيه لتطوير القدرات في المحافظة على التراث العمراني وتطويره واستثماره، واستخلاص التجارب الناجحة المحلية والإقليمية والدولية، يستضيف الملتقى هذا العام السلطنة للمشاركة في فعالياته، بوصفها ضيف الشرف في دورته الخامسة، حيث تقوم وزارة التراث والثقافة بالسلطنة بتنظيم معرض عن التراث العمراني العماني ضمن فعاليات الملتقى، يتعرف من خلاله المشاركون وزوار الملتقى وضيوفه وأفراد المجتمع المحلي على التراث العمراني وأنماطه المختلفة، حيث تعتبر السلطنة مثالا ناجحا في المحافظة على التراث العمراني، وتطويره بما يخدم استخدامه في الجانب السياحي.
ويشهد الملتقى جلسات علمية وحلقات من بينها 22 جلسة وحلقات عمل بمشاركة مسؤولين وخبراء يتجاوز عددهم 100 مشارك منهم مختصون وباحثون وخبراء من دول عربية وأخرى أجنبية. كما يتضمن المعرض في فعالياته معرضا مصاحبا والذي يشتمل على أجنحة لعدد من الجهات الحكومية، ومجالس التنمية السياحية في المملكة العربية السعودية ، والمراكز والجمعيات المعنية بالتراث العمراني، إضافة إلى عدد من الفعاليات التراثية.

إلى الأعلى